عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الغربية: دار الإفتاء يقدم العديد من الخدمات المتميزة لنشر تعاليم الدين السمحة

محافظ الغربية طارق رحمي
محافظ الغربية طارق رحمي

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، أن دار الإفتاء تقدم العديد من الخدمات المتميزة لنشر تعاليم الدين السمحة التي يستفيد منها أبناء المحافظة.



 

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الأحد، لفرع دار الإفتاء، الذي تم افتتاحه يناير الماضي استمرارًا لاستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقيًّا بإنشاء عدة فروع في محافظات مصر؛ لبحث تكثيف سبل التعاون بين المحافظة والدار لنشر تعاليم الدين السمحة والفكر المعتدل ومجابهة الأفكار المتطرفة والفتاوى المغلوطة.

وأوضح المحافظ أن الدار تقدم العديد من الخدمات الإفتائية المتميزة التي تقوم على 3 محاور رئيسية؛ الأول هي الفتاوى اليومية وهو الإفتاء الديني من خلال تقديم الفتاوى الدينية لجميع المواطنين في كافة القضايا، والمحور الثاني الإرشاد الزواجي وهي توعية الشباب بواجبتهم الزوجية وكيفية تكوين الأسرة والحفاظ عليها من خلال مختصين من علماء الدين والطب النفسي وعلم الاجتماع وعلم النفس وسيتم عقد دورات تدريبية لهم، أما المحور الثالث فيقوم على علاج قضايا التطرف والإرهاب وعدم ترك الشباب فريسة للمتطرفين ولغير المختصين بالإفتاء.

وأكد أن دار الإفتاء بالمحافظة قامت بالتسهيل على المواطنين من الانتقال إلى القاهرة لتلقي الفتوى ولعدم تركهم فريسة للفتاوى الخاطئة من غير المختصين.

وخلال الزيارة، أشاد المحافظ بالجهود الكبيرة التي تبذلها دار الإفتاء المصرية وفضيلة المفتي في نشر صحيح الدين وبناء الوعي الديني والإفتائي لدى المواطنين، معربا عن سعادته بوجود فرع من فروع دار الإفتاء المصرية بالمحافظة ليكون خير منارة لأبناء المحافظة.

من جانبه، قال مدير الفرع إن دار الإفتاء بطنطا تعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، ويوم الخميس يعمل من الساعة 9 صباحا حتى الثالثة مساء، ويتم استقبال الفتاوى اليومية عبر الرقم الموحد 107 ورقم الفرع 0403357900 أو 01091256663، مشيرا إلى أن الدار استقبلت 1000 مواطن لتلقي الخدمات الإفتائية، كما تلقت الدار 600 اتصال تلفوني، وتم حل 27 مشكلة أسرية، وعقد ندوة توعوية و24 مجلس إفتائي.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ مع مدير الفرع تناولا سبل تعزيز التعاون من عقد ندوات للمقبلين على الزواج ولقاءات حوارية مع الشباب بالمدارس والمعاهد والجامعات و النوادي، بجانب الترويج للدار من خلال اللوحات الإعلانية لتعريف أهالي المحافظة بالخدمات المميزة التي تقدمها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز