عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال احتفالية قادرون باختلالف

عاجل..الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أوجاع غزة

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف فيلما تسجيليا، أداه الفنان أحمد حلمي والفنانة منة شلبي عن الأوضاع في قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر.



 

واستعرض الفيلم حجم الدمار الذي شهده القطاع جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 5 أشهر تقريبا.

كما استعرض المساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها مصر للقطاع، واستجابة الرئيس السيسي والحكومة لعدة حالات إنسانية والسماح لها بالعلاج داخل المستشفيات المصرية.

وتحدث فلسطينيون استقبلتهم المسستشفيات المصرية عن جهود الأطباء المصريين في مساعدتهم وإجراء عمليات جراحية معقدة للغاية؛ لإنقاذهم بعد تعرضهم لإصابات خطيرة.. موجهين الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته السريعة بتقديم الدعم اللازم لهم.

عقب ذلك روى الطفل الفلسطيني عبدالله- أحد الأطفال الذين يتلقون العلاج في مصر عقب إصابتهم جراء الحرب الإسرائيلية في غزة- تفاصيل إصابته التي تعرض لها عقب قصف أحد المدارس التي كان يتواجد بها هو وأخوته، موضحا أنه شاهد تناثر الدماء والأشلاء عقب القصف فيما استشهد أخوته، وفي اليوم التالي للقصف وجد نفسه في المستشفى وكافة الأطباء أوصوا ببتر قدمه.. ولكن الله كتب له النجاه وعدم بتر قدمه عقب قدومه إلى مصر وتلقي العلاج بها.

وأعرب الطفل عبدالله، عن آمله في العودة إلى أرضه غزة مرة أخرى عقب شفائه.. كما أعرب عن أمنيته في أن تتاح له الفرصة في احتضان الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي لفتة إنسانية.. استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لرغبة الطفل عبدالله وصعد إلى منصة الاحتفال وصافحه، معربا عن ترحيبه به وبكل المصابين الذين يتلقون العلاج في مصر.

 

وكان الفنان شيكو قد قدم خلال احتفالية قادرون باختلاف" بطلة السباحة من "قادرون باختلاف"، "ريماس محمود"، و"إنجي محمد" طالبة بكلية الألسن جامعة المنيا قسم اللغة الإيطالية، والتي قامت بتعريف نفسها باللغة الإيطالية.

وقدمت الطالبة إنجي محمد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه ودعمه لـ "قادرون باختلاف" في مصر. كما قدمت ريماس محمود الشكر للرئيس السيسي على السماح للطفلة بسملة بتحقيق أمنيتها بركوب الطائرة، وهي إحدى الناجيات من حادث حريق، فضلا عن توفير القوات المسلحة أطرافًا صناعية لها، مؤكدة أن نظرة المجتمع اختلفت للأفضل تجاه الناجين من الحروق.

وفي مداخلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه بالشكر لريماس محمود وإنجي محمد والفنان شيكو، قائلا "اليوم بتاعكم ده بيبقى يوم جميل قوي بنعيش عليه السنة كلها، متمنيا التوفيق لهم". لترد "ريماس" قائلة "كل ده علشان حضرتك معانا والله".

وعقب ذلك أعربت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية المهندسة أمل مبدي - خلال كلمتها - عن شكرها العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المتواصل للنهوض بالأشخاص "قادرون باختلاف" في مصر.

وقالت أمل مبدي للرئيس عبد الفتاح السيسي: "لقد أنصفتهم وخرجت بهم من ظلمات التجاهل والإنكار إلى إثبات وجودهم وحصولهم على حقوقهم، لذا بالنيابة عن ملايين من "قادرون باختلاف" وذويهم نوجه لسيادتكم كل الشكر".

وتلى كلمة رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقات الذهنية، اصطحاب الفنانة رنا رئيس، الطفلة رقية محمود عبدالله البالغة من العمر 10 أعوام، والملتحقة بمدرسة الزهراء عين شمس في الصف الرابع الابتدائي.

وقالت الفنانة رنا رئيس، إن مصر قلب الأمة العربية، مضيفة "إننا نتشرف اليوم بوجود أهلنا من فلسطين المصابين في غزة، والذي تم علاجهم هنا في مصر على خير"، منوهة في الوقت نفسه بأن مصر تفتح ذراعيها على مصراعيها لكل أهلنا من الدول العربية".

في السياق.. قالت الطفلة رقية: إن "مصر لم تتأخر عن أحد أبدا"، فيما أعرب الرئيس السيسي عن سعادته لرؤية الطفلة رقية في الاحتفال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز