عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل صحة كفر الشيخ ووكيل المديرية يتفقدان الإدارة العامة للصيدلة

د محمد شقوير والدكتور محمد ابوالسعد
د محمد شقوير والدكتور محمد ابوالسعد

أجرى الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، يرافقه الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية، جولة تفقدية للإدارة العامة للصيدلة التابعة لمديرية الشؤون الصحية، وذلك للاطمئنان على سير العمل بها.



 

حيث تفقد الدكتور محمد شقوير، والدكتور محمد أبوالسعد، جميع مخازن الإدارة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلي مخازن القوافل الطبيه، والألبان، والتطعيمات، والأمصال، كما تم ستعراض إنجازات الإدارة.

 

وخلال الجولة التفقدية تم عقد اجتماعا موسعا، لمناقشة العديد من الإجراءات المختلفة منها: ترشيد استخدام المضادات الميكروبات بالمستشفيات، واستعراض بعض تحديات عملية الشراء، بالإضافة إلى تدريب الصيادلة، وتأهيلهم للدورات التدريبية باستمرار من خلال مديرية الصحة، واليقظة الصيدلية، وتشجيع الإبلاغ على مركز اليقظة الصيدلية بالإدارة المركزية للصيدلة. 

 

وأكد الدكتور محمد شـقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على دور الصيدلي الفعال ونماذج الصيدلة المشرفة ودعم المديرية لاعداد كوادر قادرة على القيادة، مشيدا بالمجهود المبذول من الصيادلة في ظل دعم القيادات.

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد أبوالسعد، أن التوسع في تطبيق تخصصات الصيدلة أمر حتمي من اليقظة الصيدلية، واقتصاديات الدواء والمعلومات الدوائية وغيره من الخدمات الصيدلية لتحقيق الاستخدام الرشيد للدواء وخاصة المضادات الحيوية.

 

واختتمت الزيارة بتناول محاضرات عن GSP والدورة المستندية، وسلسلة التبريد، وكيفيه تفادي الأخطاء الدوائية، ومبادئ الصيدلة وعن التفتيش المالي والإداري، والحقوق، والواجبات، وكذلك عن القيادة الفعالة، مع استعراض المشروعات المقدمة من الصيادلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز