عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دخول 6 سيارات إسعاف مجهزة كوحدات عناية مركزة لقطاع غزة عبر معبر رفح

شهد معبر رفح اليوم إدخال 6 سيارات إسعاف مجهزة كوحدات عناية مركزة، لقطاع غزة عبر معبر رفح لمساعدة ونجدة الأشقاء الفلسطينيين، وذلك لنقل وعلاج الجرحي والمصابين، ليصل إجمالي عدد سيارات الإسعاف التي تم تسليمها إلي القطاع لـ9 سيارات، وذلك بمشاركة مؤسسة مصر الخير.



 

وقالت عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن سيارات الإسعاف تأتي ضمن المساعدات الطبية التي وصلت معبر رفح ضمن قافلة مصر الخير التي تحمل رقم٩، والتي تضم أيضاً ٢٠٠ تريلا تضم مساعدات غذائية وإغاثية وطبية منها ١٨ تريلا تحمل ٣٢٤ طنا من المساعدات الطبية والمستلزمات الجراحية والأدوية.

وأضافت أن المساعدات الطبية تضمنت أيضا ٣٤٦٥ جرعه علاج كيماوي، وأكتر من ٢٠٠٠٠ علبة علاج طارئ إضافة الي ٢٠٠٠ جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى و ١٥٠٠٠ علبة من المستلزمات الجراحية و ٩ سيارات إسعاف مجهزة لخدمة الأهالي بغزة، مشيرة إلى أنه جار تجهيز سيارتين آخرتين أيضاً لإرسالهما لقطاع غزة.

ولفتت إلي أن المستلزمات الجراحية التي تضمنتها قوافل مصر الخير الإغاثية تركز علي الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني من مواد الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة مثل الأنابيب الرئوية والصدرية والخيوط الجراحية والجبس والدعامات والجباير للكسور وأربطة الضغط، والكانيولات وأجهزة الوريد والمحاليل، موضحة أن المستلزمات تناسب كل الأعمار من أول الأطفال الرضع وحتي الكبار.

وأوضحت أنه منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، والبدء في إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية ومازالت مؤسسة مصر الخير مستمرة في تجهيز وإرسال المساعدة للأشقاء الفلسطينيين، وذلك من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر.

وقالت إن رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير أنه منذ بداية العدوان الغاشم علي قطاع غزة تم إرسال ما يزيد علي ٧٤٢ طنا من المساعدات الطبية لأهالينا في قطاع غزة دعما لهم، متضمة ٢٦٦ ألف علبة دواء، بها أكثر من ٥٣٥٠ جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى، وما يزيد علي ٢٥٧٦٠ جرعة تخدير كلي ونصفي إضافة إلي ٣٤٦٥ جرعة علاج أورام كاملة بناء على الاحتياج من قطاع غزة.

وأشارت إلي أنه تم توريد حوالي ١٧٢٩٠٠ علبة من المستلزمات الطبية الجراحية، وما يزيد عن ٣٥٠٠ علبة لبن أطفال و٨١٢٧٥ باكت حفاضات وفوط نسائية، إضافة الي ٩ سيارات إسعاف مدعمة باجهزة الرعاية المركزة.

وأكدت أن المؤسسة تعمل على دعم الأشقاء الفلسطينيين بصورة مستمرة ومتكاملة خاصة منذ بداية تصاعد الأحداث والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها القطاع، الذي يعيش واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية ويعاني من ظروف استثنائية صعبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز