عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تؤكد أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن

أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، استعداد بلاده للتعاون مع المجتمع العالمي في السعي للتوصل إلى "حل سياسي" للصراع في اليمن؛ بهدف دعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.



 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن حول اليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم الخميس.

 

وسلط جيون - في كلمته - الضوء على الحوار الجاري بين الأطراف المعنية نحو التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن، مُقرا بالتقدم الذي تم إحرازه في العملية السياسية اليمنية، فضلا عن الجهود المتضافرة المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأكد مجددا دعم الصين لعملية سياسية "يقودها اليمنيون ويملكونها".. وشجع المجتمع الدولي على المساهمة بشكل بناء في جهود السلام، قائلا: "في هذه اللحظة الحرجة تأمل الصين أن تعطي جميع الأطراف في اليمن الأولوية لمصالح الشعب، وتُظهر العزم، وتمنع التدخل، وتدفع العملية السياسية بثبات لتحقيق النتائج النهائية".

 

ولفت جيون الانتباه إلى الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن.. حيث حث المجتمع الدولي على تعزيز الدعم الإنساني والتنموي لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني من الغذاء والماء والرعاية الصحية رابطا القرار السياسي في اليمن بالسياق الإقليمي الأوسع.

 

وفي سياق متصل، دعا المندوب الصيني إلى وقف فوري للأعمال العدائية التي تقوم بها قوات الحوثيين ضد السفن التجارية، مضيفا أن "المهمة الأكثر إلحاحا تكمن في دفع تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة واتخاذ إجراءات مسؤولة لمنع المزيد من التصعيد الإقليمي"، داعيا إلى التضامن والعمل على الصعيد الدولي لتعزيز السلام في اليمن والشرق الأوسط الأوسع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز