عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مقتل 10 إسرائيليين بـ"عبسان".. والمقاومة تواصل نصب الكمائن للاحتلال في غزة

جنود الاحتلال قبل مقتلهم
جنود الاحتلال قبل مقتلهم

تخوض المقاومة الفلسطينية بجميع فصائلها اشتباكات عنيفةً ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتواصل استهداف جنوده وآلياته، لا سيما في خان يونس، جنوبي قطاع غزّة، وذلك مع تزايد في وتيرة العمليات المشتركة التي تؤشر إلى مستوى عالٍ من التنسيق الميداني.



 

ووفقًا لما ذكرته قناة الميادين اللبنانية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، تمكّن مقاتليها من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 منهم، من مسافة صفر، في منطقة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

 

وفي المنطقة ذاتها، تمكّن مقاتلو القسّام من تفجير عبوةٍ مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، وأوقعوها بين قتيل وجريح، وذلك حسب بيانٍ مقتضب نشرته الكتائب مساء اليوم. وأكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين الثمانية الذين أعلنت يوم الأحد عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرةً إلى تأجيل الإعلان عن أسماء وصور القتلى إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

 

ومن جهتها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاتليها نصبوا كميناً محكماً لقوة إسرائيلية فجر اليوم الاثنين، في منطقة معن جنوبي شرقي محفظة خان يونس.

 

وأوضحت السرايا تفاصيلاً للعملية، حيث قالت إنّه "فور وصول القوة الإسرائيلية إلى موضع الكمين، باغتها مجاهدونا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، وأوقعوا أفرادها  بين قتيل وجريح". 

 

كما أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت بقذائف الهاون الثقيل موضعاً للقيادة والسيطرة لجيش الاحتلال في محور التقدم وسط خان يونس.

 

ومن جهتها، تبنّت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم الاثنين، عدّة عمليات نفّذها مقاتلوها، وحصلت عليها بعد التمكن من التواصل مع بعض وحداتها المقاتلة في محاور التقدم في مدينة غزة.

 

وأكّد مقاتلو الكتائب أنّه قبل يومين تمّ استهداف آليةٍ إسرائيلية في محيط منطقة الجامعات بقذيفة "آر بي جي"، إضافةً إلى استهداف ناقلة جندٍ بقذيفة "تاندوم"، وذلك في محيط منطقة الصناعة بغزة، مما أدى إلى تفجير الآليتين مع طاقميهما، كما أوضحت الكتائب في بيانها، أنّ العملية موثّقة.

 

وفي عمليةٍ مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نشرت كتائب المجاهدين مشاهد من القصف الصاروخي لمستوطنات "غلاف غزة الجنوبي" رداً على جرائم الاحتلال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز