عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. "الغبي منه فيه" حرق أموال الرشوة للتخلص من جريمته

تساو كونيه تونج
تساو كونيه تونج

يعتقد المسؤولون الصينيون الفاسدون أن حرق الأموال التي تقاضوها في وقائع فساد سيبقيهم في مأمن من لجنة التحقيق.



 

كان "متحمسًا لعرض إنجازاته”

 

هذا ما حدث مع تساو كوينه فونج، البالغ من العمر60 عامًا، الذي تولي منصب أمين لجنة الحزب الشيوعي الحاكم بمدينة تونج دام "مقاطعة هونان، الصين"، ولأنه كان "متحمسًا لعرض إنجازاته"، و"يحاول الوصول إلى منصب نائب مستوى المقاطعة في أقرب وقت ممكن"، على الرغم من علمه بأن ديون حكومة شيانجتان قد وصلت إلى مستوى التحذير من المخاطر، إلا أن تساو قرر زيادة ديون السندات، والموافقة على حملة "العمل من أجل سد تونج الجميل في عامين" وتنفيذها. 

في ذلك الوقت، أجبر تساو اللجنة الدائمة لمجلس الشعب لمدينة شيانجتان على إصدار قرار "بدعم" الاقتراض غير القانوني. 

واعترف تساو كوينه فونج بعد اعتقاله، في فيلم وثائقي عن مكافحة الفساد تم بثه أوائل عام 2024 في الصين، قائلًا: "بعد مجيئي إلى شيانجتان، كنت متشوقًا لتحقيق النجاح وأردت رؤية الإنجازات السياسية في أقرب وقت ممكن.

  وقال " إن اتخاذ بعض القرارات غير الموضوعية بشكل أعمى هو قرار بيروقراطي، يتعارض مع متطلبات الحكومة المركزية ومتطلبات لجنة الحزب بالمقاطعة.

 وبدين قدره 43.5 مليار يوان، أدى تساو إلى زيادة العبء على الموارد المالية لإنشاء سد تونج، مما تسبب في عدم اكتمال 33 مشروعًا، وتسبب في آثار سلبية على المجتمع وخسائر اقتصادية فادحة. 

واعترف قائلًا: " إن هذا إساءة استخدام للسلطة لأغراض شخصية وأدى إلى نتيجة اليوم، ومن الصعب بالفعل الهروب من المسؤولية.

ووفقًا للفيلم الوثائقي، قام تساو كوينه فونج، أيضًا بإسناد بناء سد تونج والاستفادة منها بشكل غير قانوني، مما حول شقيقه إلى أحد رجال المافيا الأقوياء في الأنشطة غير القانونية الخاصة به. 

وذكر الفيلم أنه قبل القبض عليه، "تحدثت" لجنة التفتيش التأديبي مع تساو كوينه فونج عدة مرات، لكنه رفض مرارا وتكرارا الاعتراف بجريمته. وفقًا لشهادة زوجته، بعد أن أدرك أنه سيتم التحقيق معه، مباشرة بعد السنة القمرية الجديدة في عام 2022، أعاد تساو فحص الأموال واكتشف كمية كبيرة من العملات الأجنبية، خوفًا من عدم تمكنه من تقديم أصل الأموال إلى لجنة التفتيش التأديبي، قرر تساو وزوجته إشعال النار وحرق كل العملات الأجنبية. 

وصرحت زوجة تساو كوينه تونج بأن زوجها كان يخشى عندما تم القبض عليه لن يتمكن من تحديد مصدر "الأموال" بوضوح، لذلك لا يمكننا أن نكون آمنين إلا عن طريق حرقها. 

قال الزوج: أحرقتها، هذا هو السر الذي نحمله أنا وزوجتي في التابوت. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز