عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة

يحتفل العالم غدًا باليوم العالمي للإذاعة، وكانت الدول الأعضاء في اليونسكو قد أعلنت أن 13 فبراير اليوم العالمي للإذاعة في عام 2011 ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012 بوصفه يومًا دوليًا يحتفل به في 13 فبراير من كل عام.



 

وتمثل هذه الإذاعة، منذ نشأتها في القرن التاسع عشر، أداةً تقنية، ومجالًا علميًا، ووسيلة اتصال، ومنظومةً لنشر المحتويات الصوتية.

 

وتسترجع اليونسكو اليوم العالمي للإذاعة لعام 2024 الماضي العريق للإذاعة، وستلقي الضوء على حاضرها الوجيه، وعلى ما تعدنا به من مستقبل ناشط.

 

وأطلقت اليونسكو هشتاج worldRadioDay للاحتفال على موقع التواصل الاجتماعي "x” “تويتر سابقا" فرص الشراكة لليوم العالمي للإذاعة 2024.

 

وأعلنت اليونسكو اتاحه الفرصة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة في عام 2024 عن تزويد محطات أو شبكات أو برنامج بقائمة من المنافذ الإذاعية حول العالم المتاحة للمشاركة في شراكات البرمجة مع زملائهم الدوليين. 

 

 

يمكن جدولة المقابلات والمحادثات "إما مباشرة أو مسجلة مسبقًا" مع المشاركين في البث في جميع أنحاء العالم للحديث عن تاريخ ودور الراديو في بلدانهم في 13 فبراير أو قبله. 

 

ويمكن بث هذه العروض بشكل متزامن على كلا المحطتين أو ببساطة إجراء مقابلة مع شخصية أخرى.

 

وتقدم اليونسكو المذيعين من جميع أنحاء العالم المهتمين بالمشاركة في هذه العملية من خلال صفحتها على www.worldradioday.org، "فرص الشراكة" والتسجيل تستمر حتى 13 فبراير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز