عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل..مسؤولة أممية للرئيس الفرنسي: لا يا سيد ماكرون لم يقتلوا بسبب يهوديتهم

فرانشيسكا ألبانزا
فرانشيسكا ألبانزا

ردت المبعوثة الخاصة إلى الأراضي الفلسطينية نيابة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فرانشيسكا ألبانزا، على تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصف عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس يوم 7 أكتوبر الماضي، بأنها "مذبحة معادية للسامية".



 

ألبانزا: "لا يا سيد ماكرون، ضحايا 7 أكتوبر لم يقتلوا بسبب يهوديتهم

 

 وكتبت ألبانزا في تدوينة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “x”، قائلة: "لا يا سيد ماكرون، ضحايا 7 أكتوبر لم يقتلوا بسبب يهوديتهم، بل ردًا على القمع الإسرائيلي، الذي لم تفعل فرنسا والمجتمع الدولي شيئا لمنعه".

 وأعربت عن "خيبة أملها" من تفسير منشورها على أنه "تدعم جرائم حماس، التي أدانتها عدة مرات.

 

وكتبت في تغريدة توضيحية نشرتها الليلة الماضية: "آسفة لأن البعض قرأ تغريدتي على أنها "تبرير" لجرائم حماس، التي أدانتها بشدة عدة مرات. أنا أرفض كل العنصرية، بما في ذلك معاداة السامية. ومع ذلك، شرحت". إن هذه الجرائم باعتبارها "معاداة للسامية" تحجب السبب الحقيقي الذي ارتكبت من أجله".

 

يذكر أن فرانشيسكا ألبانزا، المبعوثة الخاصة إلى الأراضي الفلسطينية نيابة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يعتبرها الكيان الصهيوني شخصية معادية للاحتلال الإسرائيلي لفترة طويلة، وقد مُنعت في الماضي من دخول الأراضي الفلسطينية نتيجة لذلك. ومن بين أمور أخرى، تحدثت عبر تطبيق Zoom في نوفمبر 2022 في مؤتمر حماس والجهاد الفلسطيني، وقالت لقادة المقاومة الفلسطينية في قطاع: "من حقكم معارضة الاحتلال".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز