عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

التحكيم المصري يفرض نفسه على الجميع في كأس الأمم الإفريقية

أمين عمر
أمين عمر

قدم الحكام المصريون مستوى متميزًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية ،المقامة حاليا في كوت ديفوار، نال التحكيم المصري الإشادة من الجميع في البطولة.



 

 

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، 7 حكام للمشاركة في البطولة وهم محمود عاشور، أمين عمر، محمد معروف، محمود البنا، محمد عادل، أحمد حسام طه، ومحمود أبو الرجال.

 

يعتبر عاشور أكثر الحكام المصريين خوضًا للمباريات، إذا أدار 7 مباريات حتى الآن، ومن المتوقع تواجده في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل بين كوت ديفوار ونيجيريا. 

 

أما أمين عمر تواجد في 3 مباريات، وأدار محمد عادل 3 مباريات أيضًا، بينما خاض محمد معروف مباراتين.

وتواجد محمد البنا في 4 مباريات كحكمًا لتقنية الفيديو.

وعلى مستوى مساعدين الحكام شارك أحمد حسام طه في 4 مباريات، بينما تواجد محمود أبو الرجال في 3 مباريات. 

حلم كأس العالم 

ينتظر الحكام المصريين معرفة القائمة النهائية للحكام الأفارقة المشاركين في مباريات كأس العالم 2026، بعدما شهدت القائمة المبدئية تواجد أمين عمر ومحمد معروف.

وكانت مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية فرصة ذهبية للثنائي لإظهار قدراتهم التحكيمية وفرض أنفسهم على الجميع.

الإشادة بالتحكيم المصري 

قال أيمن دجيش الحكم الدولي السابق، أن الحكام المصريين الذين شاركوا في بطولة كأس أمم إفريقيا، ظهروا بمستوى متميز خلال البطولة، مؤكداً أن هناك حكمًا مصريًا سيدير نهائي البطولة، قائلاً «أتوقع ظهور محمود عاشور في نهائي أمم إفريقيا على الفار».

وتابع أيمن دجيش، أن ظهور أمين عمر ومحمد عادل ومحمود عاشور ومحمود معروف بهذه الصورة في بطولة أمم إفريقيا سيغير خريطة التحكيم المصري مستقبلًا وهذا الأمر يُعد شرفًا كبيرًا للتحكيم المصري.

قال توفيق السيد الحكم الدولي السابق، "محمود عاشور من أبرز حكام الـvar في أمم إفريقيا، وظهر تفوق الحكام المصريين سواء محمد عادل أو أمين عمر".

وأضاف، "أمين عمر ومحمد معروف من ضمن المرشحين للتواجد في كاس العالم المقبل، ونتمنى تواجد واحد منهما على الأقل ضمن البطولة العالمية، وكنت أتمنى أن يقود محمد عادل المباراة النهائية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز