عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: ضخ 75 ألف م3 من المياه لتحسين ضغوطات المياه بحدائق الأهرام

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بقطاع هضبة الأهرام بإجمالي حوالي 75 ألف م3 من المياه، وهي كميات كافية لاحتياجات السكان.



وأضاف المحافظ - خلال جولته اليوم داخل حدائق الأهرام - إنه تم إجراء عدد من الصيانات لخط المياه القادم من محطة 6 أكتوبر والمغذي لقطاع هضبة الأهرام خلال الإسبوعين الماضيين من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي الأمر الذي أدى لتأثر الضغوطات ببعض المناطق.

وأكد حرص المحافظة على الاستجابة لكافة مطالب سكان حدائق الأهرام، والسعي نحو وضع وتنفيذ حلول جذرية لها لتسهيل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأوضح الأهمية الكبيرة لذلك القطاع باعتباره أحد المناطق الملاصقة للمتحف المصري الكبير، حيث تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الهامة وتحظى بمتابعة دورية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

ولفت إلى أن هناك مناطق مرتفعة داخل القطاع بحاجة لقيام ملاك العقارات بها إلى تركيب ماتور مياه داخلي للعقار؛ لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة.  ونوه بأنه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بالخزان الأرضي التابع لمدينة الحرفيين داخل هضبة الأهرام واستغلال منظومة الطلمبات الكائنة حاليًا الخاصة بالمشروع؛ لحين الانتهاء من إنشاء خزان مياه إضافي لحدائق الأهرام بقدرة 6 آلاف م3. 

وتابع أنه تم التنسيق مع جمعية تعمير صحراء الأهرام بضرورة إسراع وتيرة الأعمال والانتهاء من خطة الرصف للشوارع الحيوية مع إعطاء أولوية عاجلة لرفع كفاءة ورصف الشوارع الداخلية بالإنترلوك المنتهي أعمال المرافق بها؛ لتحسين حركة سير المواطنين. 

وأشار إلى أنه تم إنجاز وحل عدد من المشكلات التي واجهت سكان حدائق الأهرام وجاء على رأسها منع وجود مركبه التوك توك داخل القطاع بالكامل، بجانب التعاقد مع 3 شركات نقل للركاب داخل القطاع لتسهيل حركة تنقل المواطنين والتعاقد مع شركة أمن للبوابات والتشديد لإحكام الرقابة.

ولفت إلى أنه غير مسموح بوجود مخالفات بناء داخل حدائق الأهرام وحال رصد أية حالات سيتم التعامل الفوري حيالها واتخاذ الإجراءات القانونية، مشيرًا الى انخفاض مخالفات البناء خلال الفترة الماضية؛ نظرًا للتعامل الحاسم حيالها.

وأوضح أنه تم تكليف حي الهرم بمنع تعديات المحال والمنشآت التجارية واتخاذ الإجراء الرادع مع المخالفين مع ضرورة توجيه المنشآت التجارية بإتباع الاشتراطات الواجبه والمحددة قانونًا للفتح والتشغيل. 

ودعا سكان حدائق الأهرام إلى ضرورة إنشاء اتحاد شاغلين لكل عقار وفقًا للقانون للتعاون في حل المشكلات، موجها حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام بتسهيل وتيسير كافة الإجراءات على السكان الخاصة بذلك الأمر. 

 

وتفقد المحافظ - خلال جولته - المعامل المركزية الخاصة بمحطة المياه داخل حدائق الأهرام، وأقسام الفحص والكيمياء العضوية والمراحل التي تمر بها المياه حتى وصولها للمواطنين من إجراءات فحص وسلامة ومطابقة وجودة وغيرها من الإجراءات الصحية. ووجه الشكر للعاملين بالمعامل المركزية ولشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتأدية عملهم على أكمل وجه والحصول على شهادات الأيزو الدولية بالعديد من المعامل التابعة للشركة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز