عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية وكندا تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

أرشيفية
أرشيفية

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي جو تيه-يول، خلال اتصال هاتفي اليوم /الخميس/، مع نظيرته الكندية ميلاني جولي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في الاقتصاد وعدة مجالات أخرى.



 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن الجانبين اتفقا على مواصلة الجهود المشتركة في تنفيذ خطط العمل لتعزيز التعاون في خمسة مجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع وتغير المناخ والتكنولوجيا، وذلك في إطار متابعة قمة القادة، والتي أقيمت في سبتمبر الماضي، حيث رفع الرئيس الكوري يون سيوك-يول، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الوضع الثنائي إلى شراكة استراتيجية شاملة.

 

وأضافت أن المحادثات تضمنت أيضا الإشارة إلى الاستفزازات الأخيرة والتهديدات العدائية لكوريا الشمالية، مع إشارة إلى التعاون العسكري المتنامي بين الأخيرة وروسيا.. لافتة إلى  جهود كندا للانضمام إلى كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي في إدانة الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية، ومشاركتها في مراقبة عمليات النقل غير المشروعة من سفينة إلى أخرى التي تقوم بها بيونج يانج.

 

وأشارت "يونهاب" إلى أن الوزير الكوري الجنوبي طلب، خلال الاتصال الهاتفي، دعم كندا في جهود كوريا الجنوبية لتوسيع التعاون مع مجموعة الدول السبع المتقدمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز