عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أكبر عملية نصب عبر السوسيال ميديا

سلمى الغزولي .. بلوجر مصرية في قبضة الأمن

صورة أرشفية
صورة أرشفية

سلمى الغزولي .. ألقي القبض على البلوجر الشهيرة "سلمى الغزولي" بتهمة النصب والاحتيال جراء استيلائها على قرابة مليار جنيه، على عدد من المواطنين.



 

من هي سلمى الغزولي؟

 

“بوابة روزاليوسف”، رصدت تفاصيل حكاية البلوجر الشهيرة "سلمى الغزولي".

 

 

 البلوجر الشهيرة "سلمى الغزولي"، فتاة مصرية من المنوفية صاحبة صفحة عالموضة.. لديها شقيقان " محمد الغزولي وشيماء الغزولي.

 

البلوجر سلمي الغزولي
البلوجر سلمي الغزولي
 
 
محمد الغزولي
محمد الغزولي

 

 

 

"عالموضة".. صفحة نصب ببراند عالمي:

 

 

 قضية نصب جديدة قامت البلوجر سلمى متهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها "عالموضة".

 

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوغر سلمى وشقيقها محمد في أحد الأكمنة المعدة لهما في محافظة القاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي، واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوغر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

 

 

كما تم ترحيل سلمى وشقيقها إلى محافظة المنوفية نظراً لكثرة البلاغات في مركز أشمون، وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات.

 

 

 

كانت مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية قد طلبت التحريات حول الواقعة بعد إصرار البلوجر وشقيقها على إنكار نصبهما على الضحايا.

 

 

وبعد الإعلان، سارعت عشرات الفتيات إلى حساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشرح ما تعرضن له من قبل البلوجر.

 

 

وأكدت الفتيات أنهن تعرضن للاحتيال بعد أن كان حلمهن افتتاح محلات ملابس، فوجدن البلوجر الشهيرة تعرض على صفحتها منشورات تعرض فيها الاستثمار معها.

 

 

كما كشفت الفتيات عن غلق الشقيقين حسباتهما وصفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعثرن على طريقة لاستعادة أموالهن.

 

 

وقالت الضحايا على موقع التواصل "فيسبوك": "الموضوع ده لازم يقلب الدنيا كلها، واحنا نص البنات مش قادرين نجيب حقنا، دي واحدة نصبت علينا هي وأهلها في ملايين الملايين.. عايزين الدنيا تتهد على دماغهم، هي معروفة جدا في مجال "شي إن" بس قررت هيا وإخواتها يلموا بالمليارات ويفلسعوا".

 

أحد عمليات التحويل
أحد عمليات التحويل

 

كما تابعن: "خدوا حقوق تعب وشقى ناس كتير واختفوا.. هما حاليا اتقبض عليهم.. احنا عايزين الدنيا كلها تعرف عمايلهم وعايزين فلوسنا وصوتنا يوصل".

 

أحد عمليات التحويل
أحد عمليات التحويل

 

وأكدن أن البلوجركانت تطلب منهن تحويل المبالغ المالية عبر "فودافون كاش" و"انستا باي"، ورفضت تماما أية تحويلات بنكية أو لقاء شخصيا لتسليم الأموال باليد، فاستجبن لها للتعود على التعامل بهذه الطريقة في معاملاتهن التجارية، وأعطتهن أرقام هواتف لإرسال الأموال على محافظها.

 

 

وقالت "س" إحدى الضحايا، إن البلوغر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها حيث اختفت تماما بعدما جمعت المبالغ الطائلة التي قاربت مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر، وأغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف، وعندما تواصلوا مع خلود الصاوي وسيط شركة الشحن أنكرت صلتها بها وقالت لهم: "ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة"، وعلموا أنها سافرت خارج البلاد.

أحد عمليات التحويل
أحد عمليات التحويل

 

 

و بعد تعدد البلاغات، أعدت الأجهزة الأمنية  بمديرية  أمن المنوفية الأكمنة اللازمة وعممت نشرة على مستوى المحافظات بصورة المتهمة وشقيقها حتى نجح كمين بمحافظة القاهرة في إلقاء القبض عليهما، خاصة أن لديهما محل إقامة بمدينة نصر، وما زالت التحقيقات مستمرة.

 

 

المحامية نهي الجندي.. دفاع الضحايا:

 

 

استغاث عدد من الضحايا بالدكتورة نهى الجندي المحامية لتولي الدفاع عنهم واصطحبتهم إلى النيابة للاستماع لاقوالهم حيث شرحوا تفاصيل الواقعة وقالوا أنهم جميعا تجار ملابس "سيلرز شي ان" وشاهدوا البلوجر سلمى تعلن عن نشاطها عبر عدة صفحات خاصة ببلوجرز مشهورين ما دفعهم للوثوق بها فتواصل العديد منهم معها وقالت انها تمتلك "كوبونات" خاصة بشراء منتجات "شي ان" وتبيعها بخصم هائل وثمن الكوبون الواحد 15 الف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه علاوة على تعاقدها على استيراد حاوية كاملة من منتجات "شي ان" فانهالت عليها الطلبات من التجار. 

 

 

و قالت المحامية نهى الجندي، إن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلن معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وأضافت نهى، أن المبالغ التي دفعها موكليها لسلمى والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه من أصل 900 مليون جنيه إجمالي ما دفعه الضحايا، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلن معها لتتولى الدفاع عنهن.

 

 

وأوضحت، أنه تم القبض على سلمى وشقيقها وآخرين بتهمة النصب على مجموعة كبيرة من الفتيات، بينما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوسيط إلى خارج البلاد.

 

منشور علي الفيس بوك
منشور علي الفيس بوك
أحد عمليات التحويل
أحد عمليات التحويل
 
منشور علي الفيس بوك
منشور علي الفيس بوك
منشور علي الفيس بوك
منشور علي الفيس بوك
استوري للبلوجر سلمي الغزولي
استوري للبلوجر سلمي الغزولي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز