عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرنسا تدعو السنغال لتحديد جدول زمني للانتخابات في أقرب وقت ممكن

   دعت فرنسا السلطات السنغالية إلى تحديد جدول زمني للانتخابات في أقرب وقت ممكن وبما يتوافق مع قواعد الديمقراطية السنغالية لإنهاء حالة عدم اليقين التي تسود البلاد، حسبما أعلن اليوم الأحد، نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان. 



 

وقال لوموان - في تصريحات له اليوم - إن فرنسا تتابع الوضع في السنغال باهتمام بالغ، وتدعو "السلطات إلى إنهاء حالة عدم اليقين بشأن الجدول الزمني للانتخابات حتى يمكن إجراء التصويت في أقرب وقت ممكن، وبما يتوافق مع القواعد الديمقراطية السنغالية".

وقد أعلن الرئيس السنغالى، ماكى سال، إرجاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في البلاد خلال 25 فبراير الجارى إلى أجل غير مسمى، وذلك قبل ساعات فقط من بدء الحملة الانتخابية الرسمية. 

وقال سال - في خطاب موجه للأمة - إنه وقع على مرسوم رئاسي يلغي الإجراء السابق الذي حدد موعد الانتخابات الرئاسية، كما يحقق المشرعون مع قاضيين اثنين فى المجلس الدستورى تم التشكيك فى نزاهتهما خلال عملية الانتخابات الرئاسية. 

جاء ذلك في الوقت الذي دعا فيه مرشحو الرئاسة المعارضون إلى تنظيم مظاهرة اليوم /الأحد/ في داكار، حيث قالوا إنهم سيطلقون حملاتهم الانتخابية في تحدٍ للتأجيل الرسمي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز