عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الإرشاد الزراعي بالبحيرة ينظم لقاء مع صغار المزارعين ضمن مبادرة "ازرع"

الارشاد الزراعي بالبحيرة ينظم لقاء مع صغار المزارعين ضمن مبادرة إزرع
الارشاد الزراعي بالبحيرة ينظم لقاء مع صغار المزارعين ضمن مبادرة إزرع

نظمت مديرية الزراعة بالبحيرة من خلال الإرشاد الزراعي لقاء مع صغار المزارعين بقرية إمليط التابعة لمركز إيتاى البارود، بحضور المهندس موفق سارى وكيل وزارة الزراعة، وذلك للتوعية بأهمية محصول القمح والتعريف بمبادرة "ازرع" والتي تهدف تنمية صغار المزارعين بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى والهيئة القبطية الإنجيلية، وحضور المهندس أيمن عاشور مدير عام الإرشاد الزراعي ، ومندوبى التحالف الوطني للعمل الاهلى بالمحافظة.



 

وخلال هذا اللقاء تم التعريف بمبادرة ازرع "المرحلة الثانية" وتوعية وتعريف المزارعين بالتوصيات الفنية لمحصول القمح خلال المرحلة الحالية من عمر النبات في إطار من المشاركة وتبادل الخبرات، وكذلك تم تفقد أحد حقول القمح التابعة للمبادرة.

 

وأكد المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة، أنه تم التحدث مع المزارعين المشاركين وغير المشاركين في المبادرة عن أهمية التوسع في المبادرة في العام القادم وتوضيح دورها ومدى الاستفادة منها.

 

وأشار المهندس أيمن عاشور عبد العال مدير عام الإرشاد الزراعي، إلى الدور الكبير الذي تقوم به المبادرة والإرشاد الزراعي لدعم المزارعين حيث أوضح أنه خلال هذا اللقاء مع المزارعين تم توعيتهم بمظاهر الإصابة بدودة الحشد الخريفية ومكافحتها والمعاملات الزراعية في هذه المرحلة وكذلك المراحل القادمة من نبات القمح.

 

وشارك في فعاليات اللقاء، ريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالوجه البحرى، رفعت ثابت منسق تنموى ومسؤول مبادرة إزرع بالبحيرة، وفريق المبادرة، والمهندس شعبان عبد العاطى مدير الإدارة الزراعية بإيتاى البارود، والمهندس شريف العريان إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية، والمهندس عماد جلال رئيس قسم الإرشاد بإيتاى البارود وجهاز الإرشاد الزراعي وبعض مزارعى القمح.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز