عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في زيارتها الاولي

وزيرة التخطيط تشيد بالمرأة الواحاتية وتثمن جهود القيادات بالوادي الجديد

وزيرة التخطيط تفتح مشروعات جديدة بالوادى الجديد
وزيرة التخطيط تفتح مشروعات جديدة بالوادى الجديد

خلال زيارتها الاولي للوادي الجديد، أشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمرأه الواحاتية ودورها في المجتمع وحصولها علي المراكز الاولي في مسابقات المبادرات الرئاسية كما أشادت بدور القيادة السياسية للمحافظة، في كل الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى المجمع الحكومي المميكن والأول من نوعه في محافظات الجمهورية.



 

وكانت المحطة الأولى من زيارة د. هالة السعيد إلى  الوادي الجديد تفقد مشروع المنزل الريفي صديق البيئة بالتعاون مع جامعة MSA والفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بفئة المشروعات المحلية الصغيرة في الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

 

حيث تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقهما ضيوف المحافظة، منشآت العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، والتي تم تنفيذها على مساحة ١٠١ فدان كأول نموذج يحاكي العاصمة الإدارية بالقاهرة على مستوى محافظات الجمهورية كما تفقدوا مقر بنك مصر والبنك الأهلي المصري ومبنى المديريات الخدمية والمدينة الرياضية الملحقة، وأشادوا بمعدلات الإنجاز والتنفيذ واشتمل المشروع على كافة الخدمات الحكومية والإدارية بمقر واحد.

 

 

 

وعلى هامش جولتها، تفقدت الوزيرة حديقة ٣٠ يونيو والتي تُعد أحدث حديقة ترفيهية ثقافية، كما قام ضيوف المحافظة بغرس نخلة بالحديقة في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة والنهوض بإنتاجية التمور بالمحافظة.

 

 

 

 وأشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بدور القيادة السياسية لمحافظة الوادي الجديد، في كل الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى المجمع الحكومي المميكن والأول من نوعه في محافظات الجمهورية.

 

 وافتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، المرحلة الأولى من مشروع الجذب السكاني "بشائر خير الوادي" بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

 

وأكدت الوزيرة أن المشروع يهدف إلى توطين الأسر الوافدة من كافة محافظات الجمهورية في إطار خطة الجذب السكاني التي تنفذها الدولة لتنمية المحافظة، مؤكدةً أن المرحلة الأولى من المشروع تضم ٢٢٥ منزلا متكامل الخدمات والذين تم تنفيذهم بالتعاون مع بنك مصر والبنك الأهلي، كما تم الحرص على توفير كافة سبل الحياة الكريمة لقاطني القرى والتي تشمل مدرسة ومسجد ونقطة إسعاف ومحال تجارية ومخبز وملاعب رياضية.

 

وأوضح المحافظ أنه جارٍ تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وَالتي تضم ١٥٠ منزلا معربًا عن تقديره للدعم الدائم من الوزارة والبنوك الوطنية لاستكمال مراحل المشروع وتذليل أي معوقات تواجه التنفيذ.

 

وقامت السعيد والزملوط بتفقد الوحدات السكنية المُسلّمة للمستفيدين من المشروع والخدمات المقدمة للأهالي، كما قاما بتسليم عدد من عقود المنازل للمستفيدين الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية  رافق الوزيرة في الزيارة محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، د. هبه مغيب، المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، د.محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز