عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

بعد الخروج من كان الأمم الإفريقية

حجازي والنني يفكران في الاعتزال دوليًا

النني وحجازي
النني وحجازي

يدرس عدد من لاعبي منتخب مصر، اعتزال اللعب الدولي خلال الفترة المقبلة، بعد فضيحة الخروج من دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار، بالخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.



 

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن هناك مشاورات بين بعض اللاعبين الكبار في المنتخب من أجل اتخاذ قرار الاعتزال الدولي، خاصة الثنائي أحمد حجازي ومحمد النني، بعد مشوارهما الطويل مع الفراعنة منذ العام 2011.

 

كما تضم قائمة اللاعبين المرشحين للاعتزال الدولي خلال الفترة المقبلة علي جبر لاعب بيراميدز في ظل عدم مشاركته في أي مباراة خلال الفترة الماضية، ومحمد الشناوي حارس المرمى.

 

اعتزال طارق حامد دوليا

 

وقبل انطلاق أمم إفريقيا، أعلن طارق حامد، المعار من اتحاد جدة بطل الدوري السعودي إلى نادي ضمك، اعتزاله اللعب دوليا.

وكتب صاحب الـ35 عاما، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "على مدار 10 سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي مصر، اليوم أعلن اعتزالي اللعب الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها".

وأضاف لاعب الزمالك السابق: "أتوجه بالشكر لكل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم. الآن سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي مصر".  

 

اعتزال عبد الله السعيد دوليا

 

وفي 12 فبراير 2022، أعلن عبد الله السعيد، نجم بيراميدز، الاعتزال الدولي بعد مشاركته ضمن قائمة منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي أقيمت في الكاميرون.  

كما شهدت النسخة الحالية من أمم إفريقيا، شائعات حول نية محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، اعتزال اللعب الدولي بعد أمم إفريقيا التي تقام حاليا في كوت ديفوار، في حالة فشل الفراعنة في الفوز باللقب.

 

جاء ذلك بعد فشل منتخب مصر في تحقيق الفوز ضد موزمبيق في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية، والاكتفاء بالتعادل، حيث فجر عدد من النقاد الرياضيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مفاجأة باعتزام محمد صلاح اعتزال اللعب الدولي في حالة فشل منتخب مصر في استعادة لقب أمم أفريقيا الغائب عن الفراعنة منذ العام 2010.

 

 

حقيقة اعتزال محمد صلاح دوليا بعد أمم إفريقيا 

 

ونفى مصدر داخل معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، ما تردد حول اعتزال محمد صلاح قائد الفراعنة دوليا عقب الانتهاء من المشاركة في كان 2023.

 

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن نجم ليفربول لا يفكر على الإطلاق في الاعتزال الدولي حاليا، قبل إصابته في مباراة الجولة الثانية ضد غانا ليغادر المعسكر متوجها إلى ليفربول لتلقي العلاج.

 

وتابع بأن صلاح لم يتحدث مع أي شخص داخل منتخب مصر أو خارجه حول رغبته في الاعتزال الدولي حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز