عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يتفقد أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب

جانب من التفقد
جانب من التفقد

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، ورافقته وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.



 

جاء ذلك عقب افتتاح رئيس الوزراء لمعرض الكتاب، بحضور عدد من الوزراء والسفراء، والمبدعين والكتاب والإعلاميين، إلى جانب سفيرة دولة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال.

واستمع رئيس الوزراء لشرح عن جناح الهيئة العام المصرية للكتاب، الذي يعبر عن الهوية المصرية، فضلا عن التعاون المشترك مع وزارة الأوقاف المتجسد في موسوعة "رؤية" في أحدث إصدار لها بالمعرض، وهي موسوعة تحارب الأفكار المتطرفة وتسعي لتجديد الخطاب الديني.. كما يضم جناح الهيئة أحدث إصدارات لمشروع طه حسين "سلسلة المصريات والخط الكوني"، وكذا المشاريع الجديدة مثل حكايات النصر للتعبير عن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وديوان الشعر العربي، وكتاب عن العاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم "عاصمة الخلود".

كما تفقد رئيس الوزراء جناح وزارة الدفاع، الذي تشرف عليه هيئة البحوث العسكرية، ويتكون من 14 قسما، ويوجد به أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، لتعريف الزائر بالشخصيات العسكرية البارزة المصرية في القوات المسلحة، والتي ساهمت في انتصار حرب أكتوبر.

وتفقد كذلك قسم الهيئة الهندسية لإمداد وتموين القوات المسلحة، ويضم أحدث إصدارات إدارة المساحة العسكرية من الخرائط الطبوغرافية "أطلس العالم" وجمهورية مصر العربية وخرائط الطرق وشبكات المواصلات، بالإضافة إلى منتجات هيئة الإمداد والتموين.. كما تفقد قسم النظم والمعلومات التابع للقوات المسلحة لتقديم الدعم الكامل للقطاع العسكري والمدني، ويقوم بالتدريب على برامج الرقمنة والتحول الرقمي في إطار الانتقال للحوكمة الإلكترونية ومواكبة الثورة التكنولوجيا العالمية.

كما استمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى، خلال تفقده لأجنحة معرض القاهرة الدولى للكتاب عقب افتتاحه اليوم الأربعاء، إلى شرح من المسؤولين عن أبرز الخدمات الرياضية والترفية المقدمة للمجتمع المدني والعسكري من إدارة نوادى القوات المسلحة، وكذلك من إدارة التجنيد والخدمات التجنيدية للمواطنين داخل وخارج مصر عن طريق شبكة الإنترنت، مثل استخراج تصاريح السفر وشهادات الإعفاء والنماذج التجنيدية، حيث تكون مدة استخراج تصاريح السفر من 15 إلى 30 دقيقة على تطبيق "واتس آب".

وتفقد رئيس الوزراء كذلك المكتبات الخاصة بالشرطة في المعرض، والتي تضم سلسلة الدراسات الأمنية المتخصصة في كافة المجالات الشرطية، وكذا المناهج الدراسية من المواد القانونية، فضلا عن إصدارات كلية الدراسات العليا، والتي تضم رسائل الدكتوراة المقدمة من الضباط للحصول على درجة الدكتوراة.. كما تفقد مكتبة أخرى خاصة بالشرطة تحتوى على الأبحاث المقدمة من ضباط الشرطة المتدربين في كلية التدريب والتنمية في الفرق التدريبية والمختلفة، ومكتبة تضم إصدارات حقوق الإنسان وأبحاث علمية ودراسات.

وتفقد رئيس الوزراء كذلك جناح خاص بالنرويج، واستمع لشرح مفصل من إحدى القائمات عليه، والتي وجهت الشكر لمصر على دعوتها للنرويج كـ"الدول ضيف شرف المعرض"، مشيرة إلى أن هذا الجناح يبين الطبيعة في النرويج، وأن في ذلك فرصة جيدة لمقابلة الكتاب المصريين وبنظرائهم النرويجيين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز