عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بولندا تمدد الحماية المؤقتة للاجئين الأوكرانيين حتى عام 2025

للاجئين الأوكرانيين
للاجئين الأوكرانيين

مددت بولندا آلية الحماية المؤقتة للمواطنين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى أراضيها بعد 24 فبراير 2022 وبقوا في البلاد لمدة عام.



 

 

وذكرت الحكومة البولندية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية:" لا يتعين على الأشخاص الذين حصلوا على شهادة حماية مؤقتة من مكتب الأجانب تنتهي صلاحيتها في 4 مارس 2023 أو 4 سبتمبر 2023 أو 4 مارس 2024 التقدم بطلب للحصول على مستندات جديدة. وستكون هذه الشهادات صالحة حتى 4 مارس 2025". 

 

وبحسب "يوكرين فورم"، فإن آلية الحماية المؤقتة ، التي تم تفعيلها بموجب قرار مجلس الاتحاد الأوروبي في مارس 2022، في البداية لمدة عام واحد، تم تمديدها مرة أخرى لمدة عام آخر - حتى 4 مارس 2025 في حين تم التأكيد على أن هذه الأحكام لا توفر أسسًا قانونية لاستبدال الشهادات الصادرة بالفعل فيما يتعلق بتمديد الحماية المؤقتة، مع الإشارة إلى أن حكومة جمهورية بولندا أكدت أن الأجانب الذين لا يشملهم قانون مساعدة مواطني أوكرانيا فيما يتعلق بالنزاع المسلح في أراضي هذا البلد، والذين ينتمون إلى فئة النازحين المدرجة في مجلس الاتحاد الأوروبي، قد يتمتعون بالحماية المؤقتة في بولندا. 

 

ووفقا للبيانات الأولية، يعيش أكثر من 3 ملايين مواطن أوكراني في بولندا، منهم حوالي مليون جاء إلى بولندا بعد بدء العمليات العسكرية الروسية في العام قبل الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز