عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

ماذا قدم ثنائي الأهلى على معلول وبيرسى تاو مع منتخبى تونس وجنوب إفريقيا؟

علي معلول
علي معلول

شارك علي معلول، أساسيًا في مباراة منتخب تونس ضد ناميبيا، أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.وانتهت المباراة بخسارة المنتخب التونسي بهدف نظيف من منتخب ناميبيا'.



 

واشارت شبكة “سوفا سكور”، فإن علي معلول كان أفضل لاعب في صفوف منتخب تونس والمباراة بتقييم 7.7.

 

ولعب معلول، 90 دقيقة، ونجح في استخلاص الكرة مرة ، وفاز في 2 التحام هوائي من أصل 2، وخسر 3 التحامات أرضية، وفقد حيازته على الكرة 16 مرة وارتكب خطأ وحيد.

 

ولمس علي معلول الكرة 84 مرة، وقام بتمرير 47 تمريرة صحيحة من أصل 58 بدقة وصلت إلى 81٪، وأرسل 3 تمريرات مفتاحية، و5 عرضيات صحيحة من 8، و5 كرات طولية ناجحة من أصل 2، وخلق فرصتين للتهديف ولكن لم يوفق امام منتخب ناميبيا وانتهت بخسارة منتخب تونس. 

 

وشارك ايضا بيرسي تاو في لقاء منتخب بلاده جنوب إفريقيا ضد نظيره مالي ولم يكن موفقا حيث خسر منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد امام منتخب مالي بهدفين نظيفين بلقاء الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2023.

 

وأهدر بيرسي تاو ركلة جزاء بغرابة شديدة في مطلع اللقاء، حيث أطاح بالكرة في مدرجات الملعب وأضاع فرصة تقدم لمنتخبه، ثم عاد ليهدر فرصة محققة من انفراد بعدها بدقائق يقع منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره المالي فى المجموعة الخامسة، بجانب كل من منتخب تونس ومنتخب نامبيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز