عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لوحة الروزاليندا.. رواية لشيماء عماد الدين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

غلاف الروزاليندا
غلاف الروزاليندا

تشارك الأديبة شيماء عماد الدين ابنة محافظة بنى سويف في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤م بأحدث ابداعتها رواية "لوحة الروزاليندا".



 

الرواية ترصد المستجدات التي طرأت على المجتمع في الآونة الأخيرة من خلال مأساة فتاة هوايتها الرسم  يتركها خطيبها التي ارتبطت معه بقصة حب رومانسية بعد اصابتها بظروف صحية خاصة ولتتضاعف مأساتها مع امها التي تعيش فى إحدى دور المسنين.

 

وتستهل الكاتبة روايتها المأسوية  بكلمات قالت فيها: "ربما يُحاط بعضنا بشخص أو أكثر نستطيع أن ننفث لهم عمّا في صدورنا من آلام كانت أو مخاوف، وقليل ما هم، فإن لم نجدهم فنضطر إلى البحث عن مُتنفس آخر لنخرج ما كنّت به النفوس وضاقت به الصدور، فنجد الأوراق خير مَا نستودع مشاعرنا عنده، إما كتابةً وإما رسمًا، لترسم في النهاية لوحتها المستوحاة من الواقع مأساتها وحبها الضائع ( لوحة الروزاليندا ).

 

جدير بالذكر أن شيماء عماد الدين كاتبة وروائية مصرية، من مواليد محافظة بني سويف، حصلت على بكالوريوس التجارة من جامعة بني سويف، وسبق أن  صدر لها كتاب (جاتلي رسالة) عام ٢٠١٩م، و صدرت لها رواية (ما لا تعكسه المرايا) عام ٢٠٢٢م، ورواية (لوحة الروزاليندا) عام ٢٠٢٤م.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز