عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة سوهاج: تخصيص 200 فدان "أراض صحراوية" في الوادي الجديد لاستصلاحها

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إنه تم تخصيص 200 فدان لجامعة سوهاج، في شمال مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد؛ لاستصلاحها واستزراعها وإجراء الأبحاث الزراعية عليها.



وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم السبت- أن التخصيص جاء تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاستصلاح الأراضي الصحراوية، و في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المبنية على التنمية المستدامة، والمعرفة، والابتكار.

وأشار إلى أن الهدف من تخصيص هذه الأراضي هو زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وذلك باستخدام أحدث نُظم الري الحديث والطاقة الشمسية، وخدمة البحث العلمي في مجال استنباط محاصيل جديدة، وتقليل الإحتياج إلى المياه، الي جانب تشجيع خريجي كليات الزراعة للمُشاركة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة.

وأضاف النعمانى، أنه أناب الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، لتفقد الأرض التي تم تخصيصها للجامعة بمحافظة الوادي الجديد، منوهاً بأنه سيتم استخدامها لتعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي بكليات الزراعة والطب البيطري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز