عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصر عزام يؤكد أحقية الشيبي في اللجوء للقضاء 

الشحات والشيبى
الشحات والشيبى

أكد نصر عزام، المحاضر المتخصص في لوائح فيفا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع استثناءات لحالات اللجوء إلى القضاء الإداري، موضحا أحقية محمد الشيبي لاعب بيراميدز في اللجوء للقاء، بسبب واقعة حسين الشحات، لاعب الأهلي ضده.



 

وقال عزام في تصريحات صحفية: "واقعة الشحات والشيبي، وقعت بعد انتهاء اللعب والفعل المرتكب لم يكن من ضمن قواعد اللعبة، بالتالي فلجوء الشيبي للقضاء العادي ليست به مخالفة للوائح فيفا".

 

وأشار عزام إلى أن النيابة هي من تفصل في الأمر، وما إذا كان يستدعي العقاب الجنائي والإحالة للمحكمة أم لا وفق ما تتوصل له تحقيقاتها.

 

وتابع: "فيفا لا يمنع أي لاعب باللجوء إلى الشق الجنائي للدفاع عن حقه، فمثلا إذا تدخل لاعب على زميله بشكل قوي وتسبب له في عاهة مستديمة فبرغم أن المخالفة هنا وقعت ضمن اللعب فمن حق المتضرر اللجوء للقضاء العادي للحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت به، حتى وإن تم توقيع عقوبات رياضية على مرتكب المخالفة".

 

واستطرد: "اتحاد الكرة قرر إحالة الشيبي للجنة الانضباط وينتظر عدم توقيع أي عقوبات من اللجنة على اللاعب لأنه لم يخالف اللوائح".

 

وأتم: "الشق الجنائي يمنع اللاعبين من ارتكاب الأخطاء لأنهم في تلك الحالة يدركون ما عليهم من التزام قانوني وجنائي وليس فقط رياضيا بالإيقاف مباراتين أو أكتر مما يدفع اللاعبين لاحترام المنافس واحترام الأطر العامة للخوف من العقوبة الجنائية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز