عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعم المستشفيات الميدانية بغزة.. سؤال في امتحان الهندسة الطبية بجامعة المنصورة

علم فلسطين في ورقة الأسئلة
علم فلسطين في ورقة الأسئلة

شهد امتحان مادة مقرر أجهزة قياس طبية حيوية لطلاب المستوى 300 برنامج الهندسة الطبية الحيوية، بكلية الهندسة جامعة المنصورة، وجود علم فلسطين في مقدمة ورقة الأسئلة، وسؤالًا حول تصميم أجهزة طبية لدعم المستشفيات الميدانية بقطاع غزة.



 

وقال الدكتور حسام الدين مصطفى، أستاذ المقرر ومنسق عام البرامج النوعية بكلية الهندسة جامعة المنصورة، إن الوطن العربي نسيج واحد، والشعب المصري يشعر بأشقائه الفلسطينيين، ويقدر حجم الدمار الذي حدث للمستشفيات وتسبب في انهيار الخدمات الطبية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه انطلاقًا من هذا الشعور، تم إدراج سؤالًا عن دعم الخدمات الطبية في المستشفيات الميدانية، وجاء في مقدمته: نظرًا لتدهور الأوضاع الصحية في قطاع غزة وتوقف الخدمة الطبية في العديد من المستشفيات، أصبح من الضروري إنشاء عدد من المستشفيات الميدانية المجهزة بشكل سريع.

 

وأوضح أن مضمون السؤال هو طلب تصميم أنظمة تعمل على مراقبة أنشطة القلب والمخ بشكل يومي، مع إرسال إنذار للطبيب في حالة وجود تدهور في الوظائف الحيوية.

 

وأكد مقرر المادة، أن أساس الفكرة هو تقديم حلول للأشقاء الفلسطينيين لمواجهة العدوان عليهم، وذلك من خلال تصميم أجهزة بسيطة تخدم المستشفيات الميدانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز