عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. غلق موقع تسجيل التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج 

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم غلق الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الأول من العام الدراسي 2023 / 2024، غدًا الثلاثاء 2 يناير 2024.



 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2023 - 2024، مؤكدة أنه يتم دفع رسوم امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، وقدرها 150 دولارًا، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.

 

وأكدت وزارة التعليم، أنه على أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل بيانات الطلاب سرعة الانتهاء من ذلك، وعلى أولياء الأمور الذين قاموا بدفع المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم علي الموقع.  

 

خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية

 

حددت وزارة الربية والتعليم خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، وهي كالتالي:  

 - إنشاء حساب خاص على المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط التالي:        https://sabroad.emis.gov.eg/

- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر سداد مبلغ 150 دولارًا لكل طالب في أي مرحلة دراسية، من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر.

  - تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كل البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

  - المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسؤولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الإلكتروني.   - في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسؤولًا عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد.  

- يجب على ولي الأمر حساب من الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له، وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن لا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات.

  - في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو عدم اتباع شروط التقدم المعلنة، تقع المسؤولية كاملة على ولي الأمر، ويحق للإدارة إلغاء التقدم، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج.

اقرأ أيضًا:

رضا حجازي: تفعيل الشراكة بين طلاب المدارس والمعلم الباحث والجامعات يثري العملية التعليمية

لا يفوتك:

بيان عاجل من وزير المالية في أول أيام عام 2024 عن زيادة الأجور 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز