عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

6 بطولات

حصاد "الشياطين الحمر" في 2023

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام استثنائي شهدته القلعة الحمراء، وكان خير صحوة للشياطين الحمر عقب موسم يكاد يكون أحد أضعف الفترات التي عاصرها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.



 

وبالتتويج بـ6 بطولات خلال عام 2023، تمكن الفريق الأحمر من إعادة البسمة إلى أوجه جماهيره، التي لم تتخلى عنه حتى في أحكلك الأوقات والظروف.

 

وخلال التقرير ترصد بوابة روزاليوسف، الإنجازات التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال العام الذي نعيش في أخر ساعاته.

 

البطولة الأولى.. كأس مصر على حساب بيراميدز

 

اللقب الأول الذي حققه الأهلي في 2023، كان لقب كأس مصر على حساب بيراميدز حسمه لاعبو الفريق الأحمر في الأوقات الإضافية، ليضاف اللقب الـ38 لدولاب القلعة الحمراء.

 

البطولة الثانية.. معلول يهدي السوبر 13 للأهلي

 

بطولة كأس السوبر المصري رقم 13، والتي اختتطفها المارد الأحمر  فريق بيرامديز بهدف دون، أحرزه على معلول بعدما تولى تنفيذ ركلة الجزاء التي تم احتسابها خلال اللقاء.

 

البطولة الثالثة.. دوري أبطال إفريقيا

 

ولعل أهم بطولات الأهلي خلال 2023، هو التتويج بالأميرة السمراء الحادية عشر في تاريخه، وذلك بعدما نجح في إيقاع الوداد المغربي في شباك الهزيمة بنتيجة 3-2، في مجموع مباراتي الدور النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بـ 2–1، بينما مباراة الإياب في الدار البيضاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

 

البطولة الرابعة.. استعادة الدوري الممتاز

 

وبفارق كبير قبل نهاية البطولة بعدد جولات، تمكن الأهلي من حسم لقب الدوري للمرة 43 في تاريخه، واستعاد كأس البطولة المحلية الأغلى بعد غياب دام لموسمين ذهب خلالها اللقب إلى غريمه التقليدي الزمالك.

 

 

البطولة الخامسة.. مونديال الأندية

 

حصد النادي الأهلي الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، خلال مشاركته التاسعة بمنافسات البطولة العالمية، وذلك بعدما فاز على أورواوا الياباني برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما لتحديد صاحب المركز الثالث بالمونديال.

الأهلي من المباراة

 

 

 

البطولة السادسة والأخيرة في 2023

 

 

 

وبنتيجة 4-2، كلل المارد الأحمر أخر إنجازاته خلال العام الحالي، بعدما فاز خلال الأشواط الإضافية على فريق فيوتشر، ليضيف البطولة رقم 14 للسوبر المصري إلى دولاب بطولات القلعة الحمراء.

 

خسارة السوبر الإفريقي 

 

مثلما أظهرت 2023، الوجه الحسن للأهلي وكانت بالنسبة له عام استثنائي، فقد أظهرت له أيضًا الوجه الأخر بخسارة بطولة السوبر الإفريقي، أمام اتحاد العاصمة الجزائري والذي حصد أول ألقابه بالبطولة على حساب المارد الأحمر.

 

امام عاشور من المباراة

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز