عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة: إجراءات فورية ضد المقصرين في أعمالهم بالمنظومة الصحية بكفر الشيخ

جولة الدكتور محمد شقوير
جولة الدكتور محمد شقوير

تفقد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، جولات تفقدية مفاجئة لعدداً من المنشآت الصحية المختلفة بمراكز: كفر الشيخ، وقلين، ومطوبس، وبيلا، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل بالقطاع الصحي، والموقف علي أهم المشاكل الموجودة بهذه المنشآت وحلها على الفور.



 

وتأتي هذه الجولات التفقدية في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والذي يمثل أولوية بالنسبة للقيادة السياسية وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وفقا لرؤية مصر 2030، وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

 

حيث بدأ الدكتور محمد شقوير، جولته بالمرور على وحدة روينة التابعة لإدارة كفر الشيخ الصحية، وتبين عدم تواجد بعض العاملين بالوحدة، فتم استدعاء مدير الإدارة إلى الوحدة، وعلى الفور أصدر وكيل الوزارة، قراراً بنقل الطبيب مدير الوحدة ونائبه إلى خارج الإدارة لعدم تواجدهم، ونقل صيدلي، وكاتب الوحدة إلى خارج الإدارة لتركهم العمل بدون إذن مسبق.

 

وتفقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، وحدة محلة موسى التابعة لإدارة كفر الشيخ الصحية، والتي وجد فيها ثلاثة من العاملين تركوا عملهم بدون إذن وجاري اتخاذ إجراءات نقلهم إلى خارج الإدارة، ثم تابع جولته المرورية إلى وحدة ميت الديبة التابعة لإدارة قلين الصحية، حيث تبين تغيب الطبيب مدير الوحدة ونائبه، فأصدر قراراً بنقلهم إلى خارج الإدارة الصحية.

 

ليس ذلك فقط بل تفقد الدكتور محمد شقوير، وكيل الوزارة، وحدة سيدي طلحة التابعة لإدارة كفر الشيخ الصحية، حيث وجد جميع العاملين بالوحدة متواجدين ويقومون بأعمالهم بإنتظام، مقدما لهم الشكر والتقدير على التزامهم بواجباتهم الوظيفية داعياً إياهم لبذل المزيد من الجهد لخدمة المرضى.

 

وأجري الدكتور محمد شقوير، جولة تفقدية لمستشفى الجلدية، حيث وجد العيادات المسائية تعمل بكفاءة، ويوجد صيدلي طوارئ بالمستشفى، كما قام بالمرور على مستشفى الرمد، والتي إشتكى بعض المرضي فيها من تأخر بدء العمل بالعيادات المسائية إلى الساعة الثالثة مساءً، فشدد شقوير، علي مدير المستشفى بضرورة التأكد من تشغيل العيادات المسائية في الأوقات المعلن عنها.

 

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وضمان التزام جميع العاملين بالقطاع الصحي بساعات العمل المقررة لهم.

 

 

وأوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه لن يتهاون في أي تقصير من شأنه التأثير علي تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في جميع المنشآت الصحية المنتشره في كافة مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ بالكامل.

 

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن المنظومة الصحية هي خط الدفاع الداخلي عن صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً أنه سيتم إتحاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين في أداء عملهم.

 

 

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أنه سيقوم بهذه الجولات التفقدية المسائية، والصباحية، علي المنشآت الصحية بشكل دائم ومستمر، لمتابعة سير وإنتظام العمل بالقطاع الصحي في جميع أنحاء كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز