عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

حصاد الرياضة في 2023.. الكانوي والكياك

سما فاروق
سما فاروق

إنجازات الكانوي والكياك المصري من الألعاب التي كانت لها صولات وجولات خلال العام 2023، وما بين بطولات عالمية وإفريقية ومحلية وعربية، وتحقيق ميداليات وتتويجات أو إخفاقات نمر على أبرز أحداث العام 2023 في هذه اللعبة.



 

سما فاروق تتأهل لأولمبياد باريس

تأهلت سما فاروق لاعبة منتخب مصر للكاياك إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيقها الفضية في منافسات سباق 500 متر فردي كاياك سيدات، ضمن بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد التي أُقيمت  في العاصمة النيجيرية أبوجا. وتعتبر سما فاروق هي أول لاعبة مصرية تتأهل إلى أولمبياد باريس في الكاياك ، لتضمن المشاركة الأولمبية الثالثة لها بعد مشاركتها في منافسات أولمبياد لندن 2021 وطوكيو 2020.

 

 

تألق مصري في بطولة إفريقيا بنيجيريا وتحقيق 12 ميدالية

 

 

شهدت منافسات بطولة إفريقيا للكانوي كاياك تألق مصري في بطولة إفريقيا والتي أقيمت نوفمبر الماضي بنيجيريا حيث حققت البعثة المصرية 12 ميدالية متنوعة بواقع ذهبية وست فضيات وخمس برونزيات.

 

منى محمود أول حكم مصري للكانوي تشارك في تحكيم دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”

 

 

أعلن الاتحاد الدولى للكانوى كاياك عن اختيار المحكمة المصرية منى محمود للتحكيم في أولمبياد باريس 2024 لتصبح اول حكم مصري وسيدة تشارك في هذا المحفل الدولي الكبير .

وكان الاتحاد الدولى للكانوى  قد اختار المحكمة المصرية منى محمود اغسطس الماضي للتحكيم فى بطولة العالم المؤهلة للدورة الأولمبية ، والتي استضافتها ألمانيا ، وكانت منى أول حكم فى تاريخ الاتحاد المصري للكانوى كاياك تشارك فى التحكيم بمنافسات بطولة العالم التأهيلية للأولمبياد أيضا.

 

 

الكانوي والكياك يحصد 4 ميداليات ببطولة قبرص الدولية للمرة الأولى

 

حقق منتخب مصر للكانوي كاياك إنجازا جديدا للرياضة المصرية بعد تحقيقه  4 ميداليات متنوعة لأول مرة في بطولة قبرص الدولية، بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين. وفاز بالميدالية الذهبية الثنائي محمد طارق ويوسف حابر في منافسات زوجي عمومي 200 متر، بينما حقق الميدالية الفضية الثنائي يوسف ممدوح و محمد خالد فيمنافسات 500 متر زوجي كاياك ناشئين. وحصد الميدالية البرونزية الزوجي يوسف ممدوح و محمد خالد في منافسات زوجي كاياك ناشئين 200 متر بينما حقق البرونزية الثانية، يوسف ممدوح، في منافساتفردي كاياك ناشئين 200 متر. و في منافسات فردي كاياك ناشئين 500 متر حقق اللاعب محمد خالد المركز الرابع، وحقق اللاعب محمد طارق المركز الرابع في منافسات فردي كانوي ناشئين 500 متر، بينما جاء يوسف جابر في المركز السابع بمنافسات فردي كانوي ناشئين 200 متر. وضمت بعثة منتخب مصر المشاركة في البطولة 4 لاعبين وهم:يوسف ممدوح، و محمد خالد، و محمد طارق، و يوسف جابر، إلى جانب أحمد إسماعيل أمين صندوق الاتحاد المصري للكانوي والكياك رئيسا للبعثة.

 

مصر تحصد 34 ميداليه في بطولة النيل الدولية للكانوي والكياك وتتصدر منافسات البطولة العربية

 

حصد منتخب مصر للكانوي و الكاياك 34 ميداليه في بطولة النيل الدولية، والتي اقيمت بنادي اليخت في المعادي في تألق للاعبو المنتخب المصري. وفاز منتخب مصر للكانوي والكياك بأكبر عدد ميداليات في بطولة النيل الدولية، برصيد 34 ميدالية متنوعة بواقع 13 ميدالية ذهبية و 13 ميدالية فضية و 8 ميداليات برونزية.

و كان منتخب مصر للكانوي والكياك، قد احتل صدارة الترتيب العام بمنافسات البطولة العربية رقم 11 والتي اقيمت بنادي يخت المعادي بمشاركة 15 دولة يومي 5 و 6 أكتوبر الماضي.

وجاء منتخب مصر للكاتوي والكياك في صدارة ترتيب البطولة العربية، برصيد 41 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و10 ميداليات.

اشادة بتنظيم مصر بطولة النيل الدولية تلقى الاتحاد المصري للكانوي والكاياك برئاسة اللواء أيمن شويته، إشادة كبيرة من الوفود التي شاركت في بطولة النيل الدولية التي استضافتها مصر بنادي يخت المعادي أكتوبر الماضي وأكدت الوفود التي شاركت في البطولة على سعادتها بالتواحد في مصر مشيدة بحسن الاستقبال والضيافة التي اعتاد عليها ضيوف مصر في كافة المحافل. واشادت الوفود باللجنة المنظمة للبطولة التي نجحت في تسهيل مهمة كافة المنتخبات وايجاد حلول فورية لأي مشكلة. و شهدت بطولة النيل الدولية للكانوي والكاياك، مشاركة كبيرة لاقامتها بعد البطولة العربية مباشرة والتي تم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي وفاز برئاسته اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري.

 

سيطرة مصرية على مناصب الاتحاد العربي للكانوي والكاياك

 

شهدت انتخابات الاتحاد العربي للكانوي والكاياك سيطرة مصرية وذلك في الانتخابات التي أقيمت في القاهرة خلال الجمعية العمومية التي أقيمت على هامش استضافة مصر للبطولة العربية.

 

وسيطرت مصر على مناصب الاتحاد العربي بعد فوز اللواء أيمن شويته برئاسة الاتحاد واختيار كل من الدكتور عمرو تمراز لتولي منصب الأمين العام واختيار الدكتور خالد سمير لتولي منصب أمين الصندوق.

 

وفاز بمنصب نائب الرئيس كل من محسن التكروني، رئيس الاتحاد التونسي وماجد صالح رئيس الاتحاد العراقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز