عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ملاحة بورسعيد: نثق في جهود هيئة قناة السويس لانتظام معدل العبور وسط التوترات الإقليمية

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

 ثمنت غرفـة ملاحة بورسعيد، جهود هيئة قناة السويس في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة حتى تؤدي دورها الاستراتيجي في حركة التجارة العالمية، وسط التوترات الإقليمية شديدة التعقيد الحالية.



 

وأعربت غرفة الملاحة ببورسعيد - في بيان اليوم الثلاثاء - عن ثقتها في عدم تأثر القناة ومعـدلات المسارات بها بما يحدث في مضيق باب المندب، وعودة الأمور لطبيعتهـا في أقرب وقت، لا سيما في ظل الحرص على التعامل بمرونة واحترافية مع التحديات الدولية والمتغيرات الطارئة على حركة التجارة.

 

وأوضحت الغرفة، أن تحول بعض السفـن للمرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح يظل نسـبة ضئـيلة مقارنـة بحجم السفـن العابرة للقناة خلال هـذه الفترة، مؤكدة أن الحركـة منتظمة وتسير وفق معـدلاتها المتوقعة، مؤكدة أن قناة السويس هي الأوفر في الوقت من طـريق رأس الرجاء الصالح بـ 9 أيام إلى أسبوعين، لذلك حققت عوائد قياسية من النقد الأجنبي عـلى الرغم من الأزمات العالمية، وبفضل تسـع سنوات من مشروعات الازدواج والتطوير والتوسعة والتعميق، ولا زالت الجهود تتواصل.

 

وأشارت الغرفة - في بيانها - إلى أن أكبر دليل على ذلك ما شهدته القناة من مرور أكثر من 1.5 مليار طن من البضائع بإيرادات تصـل إلـى 9.4 مليار دولار في السنة المالية 2023/2022، وهو أكبر دخل حققتـه القناة في تاريخهـا؛ بما يؤكـد أنه لا بديل عنها في خـدمة حـركة التجارة العالمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز