عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يتابع الاستعدادات لاستضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي متابعته لكل الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد (رجال) في الفترة من 17 حتى 27 يناير 2024.



 

وقال الوزير، في بيان، إنه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، أصبحت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً الأمر ما يؤهلنا بشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

 

وفي إطار الاستعدادات لاستضافة البطولة اجتمع اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا مع رؤساء اللجان وقيادات وزارة الشباب والرياضة لبحث ومناقشة أخر تطورات كافة التفاصيل التنظيمية. وأكد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد الأمين التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الذي يساند بكل قوة ويوفر كل سبل الدعم لخروج البطولة بأفضل شكل يليق بقيمة مصر لتنظيم بطولة استثنائية تعكس التطور المبهر الذي نعيشه في ظل قيادة الرئيس السيسي.

 

وأشاد الأمين بالتعاون الكبير والمعتاد من وزارة الشباب الرياضة وقيادتها التي تتعاون على كل الأصعدة ولا تبخل بالجهد من أجل تحقيق الأفضل.

 

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 والتي تقام بمشاركة 16 منتخبًا بمشاركة منتخب مصر صاحب الأرض، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية التي ضم الكونغو – الكاميرون- غينيا.

 

ويتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز