عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الإيسيسكو" تبحث آليات وضع استراتيجية لتطوير "المحظرة" باعتبارها حاضنة الهوية الثقافية لموريتانيا

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع أحمد سيد أحمد أج، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مستجدات الشراكة بين الإيسيسكو وموريتانيا في المجالات الثقافية.



 

وأفاد بيان للإيسيسكو بأن الاجتماع عقد بمقر الوزارة، في ختام زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى موريتانيا؛ لحضور المؤتمر الدولي حول دور القيادات النسائية في تمكين المرأة بالمجال الرقمي، وختام احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023، وتنصيب الدكتورة مريم محمد فاضل الداه السيدة الأولى بالجمهورية الإسلامية الموريتانية سفيرة الإيسيسكو للنوايا الحسنة.

وبحث الجانبان - خلال الاجتماع - نتائج استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للمدير العام للإيسيسكو، ومستجدات الشراكة بين المنظمة وموريتانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وتعزيز المكتسبات التي تحققت خلال احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023. 

وأضاف البيان بانه تمت مناقشة المقترحات والآليات الخاصة بوضع خطة استراتيجية لتطوير المحظرة الموريتانية؛ لمواصلة دورها التنويري، باعتبارها عماد التعليم الأصلي في موريتانيا، وحاضنة هويتها الثقافية عبر التاريخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز