عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. مانشستر سيتي يحسمها أمام فلومينينسي ويتوج بكأس العالم للأندية 2023

قدم فريق مانشستر سيتي أداء مزهلاً أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي، ليحكم السيطرة على المباراة بشكل كامل ويفوز برياعية نظيفة، في نهائي كأس العالم للأندية 2023 الذي يقام على ملعب استاد "مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية.



 

افتتح الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، التسجيل بهدف يحمل المهارة والفن حيث تابع الكرة بكتفه وأسكنها شباك فابيو حارس مرمى فلومينينسي في الدقيقة الأولى.

 

وأضاف الإنجليزي فيل فودن جناح السيتي، الهدف الثاني بتسديدة، ارتطمت في جسد نينو مدافع فلومينينسي وغير اتجاه الكرة، ليُسجل الهدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني تمكن فيل فودن من تسجيل الهدف الثالث للسيتي، بعدما تابع تمريرة ألفاريز وسدد مباشرةً في المرمى عند الدقيقة 72.

 

ونجح ألفاريز في تسجيل هدفه الشخصي الثاني، بعد مراوغة رائعة بمدافع فلومينينسي، قبل أن يسدد على يمين الحارس مسجلاً الهدف الرابع للسيتي عند الدقيقة 88.

 

ورفع مانشستر سيتي كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة بهذا الشكل قبل أن تبدأ النسخة الجديدة عام 2025 بمشاركة 32 فريقًا، وحصد السيتي الميداليات الذهبية، ليكون رابع فريق إنجليزي يفوز بكأس العالم للأندية بعد مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي.

 

وكان مانشستر سيتي تأهل لنهائي مونديال الأندية، بعدما تغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني، بثلاثية نظيفة، في نصف نصف النهائي، فيما وصل فلومينينسي للمباراة النهائية بعدما تخطى على الأهلي بصعوبة بهدفين دون رد.

 

جدير حصد بالذكر أن الأهلي خاض مباراة رائعة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، وتغلب عليه بنتيجة 2/4 وحصد المركز الثالث في مونديال الأندية والميداليات البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز