عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

عاجل| خطة لعب "أوراوا" وأبرز المعلومات عن منافس "الأهلي" على "برونزية المونديال"

لقطة من مباراة السيتي وأوراوا
لقطة من مباراة السيتي وأوراوا

أوراوا ريد دياموندز الياباني، ممثل القارة الآسيوية في المونديال، وقاهر الهلال السعودي، الذي يحمل طموحًا مساويًا للمارد الأحمر، وحلمًا مشروعًا للتتويج بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة، قبل تطبيق التعديلات، والتي ستصعب مهمة أي فريق  من طرفي تلك المواجهة المرتقبة، في الوصول مستقبلًا لهذه النقطة.



 

وضعية أوراوا في المسابقة المحلية

احتل نادي "أوراوا ريد دياموندز" المرتبة الرابعة في جدول ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى الياباني، برصيد 57 نقطة جمعها بالفوز في 15 مباراة، والتعادل في 12، مقابل الخسارة في 7 مواجهات أخرى.

 

عدد المحترفين

يضم الفريق 6 محترفين بين صفوفه، 3 منهم في الشق الهجومي، وهما الغيني "خوسية كانتي" هداف الفريق، والهولندي "اليكس شالك"، ومواطنه "بريان لينسين"، بالإضافة للتايلاندي "إيكانيت بانيا" في متوسط الميدان، والدانماركي "ألكسندر شولز" والنرويجي "ماريوس هويبروتن" في الخط الخلفي.

 

لقطة من مباراة الفريق الياباني ومانشستر سيتي - عدسة سماح زيدان
لقطة من مباراة الفريق الياباني ومانشستر سيتي - عدسة سماح زيدان

 

تقييم الفريق على الصعيد الهجومي والدفاعي

على صعيد التهديف في المسابقة المحلية، سجل لاعبوه 42 هدفًا، في 34 مباراة خاضها بدوري الدرجة الأولى الياباني، واهتزت شباكه 27 مرة فقط، وهي الميزة التي وضعته كـ"أقوى" خط دفاع، بين 18 فريقًا في المسابقة، متفوقًا على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما احتل المرتبة "السابعة" على الصعيد الهجومي.

 

18 لاعبًا ساهموا في إحراز الأهداف بمسابقة الدوري المحلي، يتصدرهم المهاجم الغيني "خوسية كانتي" بـ8 أهداف، فيما اقتنص المدافع الدانماركي "ألكسندر شولز" وصافة ترتيب هدافي الفريق، برصيد 7 أهداف "6 منها عن طريق ركلات الجزاء".

 

التحليل الرقمي يوضح اعتماد "أوراوا" على الدعم الهجومي المقدم من لاعبي الوسط، والذين ساهموا بـ11 هدفًا علاوة على صناعة 12 أخرى، بما يعادل 50% من إجمالي الأهداف التي سجلها الفريق، مقابل 19 هدفًا سجلها الخط الأمامي، و11 للمدافعين "منها 6 ركلات جزاء".  

 

جماهير "الماسات الحمراء" أشعلت مباراة "السيتي"
جماهير "الماسات الحمراء" أشعلت مباراة "السيتي"

 

وعلى الصعيد القاري، تأهل الفريق كـ"أفضل ثواني" من مرحلة المجموعات، لبطولة دوري أبطال آسيا، التي توج بلقبها، بـ"ثاني” أقوى خط هجوم، بعد "الشباب السعودي" و"الدحيل القطري"، برصيد 15 هدفًا، فيما لم تهتز شباكه سوى مرتين فقط.

 

وفي الأدوار الإقصائية واصل الساموراي الياباني تألقه، بثلاثة انتصارات وتعادلين، وحصيلة تهديفية بلغت 13 هدفًا، مقابل 3 مرات فقط اهتزت فيها شباكه، ليشق طريقه صوب النهائي، ويتفوق على "الهلال" زعيم القارة الآسيوية، بمجموع المباراتين بعد التعادل خارج ملعبه، والفوز بهدف وحيد في جولة الإياب.

 

قائمة هدافي الفريق الياباني 

هدافي الفريق الياباني

اللاعب

المركز

عدد الأهداف

صناعة أهداف

خوسية كانتي

مهاجم

12

1

الكسندر شولز

مدافع

9 (8 ر.ج)

 

شينزو كوروكي

مهاجم

5 (1 ر. ج)

 

تاكاهيرو سكيني

وسط

5

3

تاكاهيرو أكيموتو

وسط

3

1

هيروكي ساكاي

مدافع

2

 

بريان ليسين

مهاجم

4

1

أتسوكي إيتو

وسط

2

5

كايتو ياسوي

وسط

2

1

تاكويا أوجيوارا

مدافع

1

1

كين إيواو

وسط

1

1

أليكس شالك

مهاجم

1

1

شويا ناكاجيما

وسط

1

 

ماريوس هويبروتن

مدافع

1

1

يوشيو كويزومي

وسط

2

1

تومواكي أوكوبو

مهاجم

1

2

توشيكي تاكاهاشي

مهاجم

2

 

إيكانيت بانيا

وسط

1

1

 

لقطة من مباراة السيتي
لقطة من مباراة السيتي

 

خطة اللعب المتوقعة

يتميز الفريق الياباني بدقة تمريراته، والتي لا تقل عن 81%، ويعتمد مدربه البولندي “ماتشي سكورزا” على الانتشار تأميت منطقة مرماه برباعي الخط الخلفي، ومن أمامه خماسي الوسط، لغلق منطقة المناورات، فيما يعتمد على إرسال الكرات الطولية والعرضية بكثافة، مستغلًا مهارات وسرعات “كانتي وكوروكي وليسين”.

 

ومن المتوقع أن يلجأ المدرب البولندي، لطريقة لعبه المفضلة 4/2/3/1 مع ترك السيطرة والاستحواذ للنادي الأهلي، والاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة التي يجيدها، وهي الاستراتيجية التي اتبعها أمام "الهلال"، ومكنته من اقتناص اللقب القاري الثالث، بعد نسختي 2007، 2017.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز