عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

بعد انتهاء العرس الانتخابي

أساتذة الإعلام يكشفون أسباب ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

بعد أيام من انتهاء العرس الانتخابي وإعلان النتيجة النهائية بفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة، أعرب المثقفون والمفكرون عن سعادتهم بالمشاركة الواسعة للمواطنين في الانتخابات والتي أدت بالطبع إلى فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفترة رئاسية جديدة، مشيرين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستحق ما حصل عليه بالفوز فى الانتخابات عن جدارة بما قدمه فيما سبق من إنجازات  لمصر.



 

حيث يعد اختيار من يمثل الدولة ويحمي مصالح الوطن نوعا من الأمانة التي أدت إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية عن السنوات الماضية.

 

 

"بوابة روزاليوسف" استطلعت آراء أساتذة الإعلام والأكاديميين حول أسباب ارتفاع نسبة المشاركة في انتخابات 2024،  حيث بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 8.66% وهي النسبة الأكبر في تاريخ مصر بواقع 44 مليون 668.777 ألف صوت.

 

 

الدكتور حسن فرحات، أستاذ الرأي العام بقسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر قال: أسباب ارتفاع نسبة  المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 يرجع لحالة الاستقرار والأمن التي ينعم بها الشعب المصري.

 

 

وأضاف فرحات: وتعد الأحزاب من أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات، حيث عملت بشكل كبير وبناء مما ساهم في هذه النسبة الكبيرة.

 

أما الدكتور إسماعيل بسيوني، أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة الأزهر فقال: إن الأمن والاستقرار شجع الناس على الاصطفاف خلف القيادة السياسية في البلاد، لاسيما أن مصر تواجه ضغوطا غير مسبوقة بسبب الحرب على غزة بقبول وفرض واقع لايتماشي مع الأمن القومي المصري، وهو في النهاية ما أدى إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات.

 

 

وأكد بسيوني أن الرئيس السيسي هو أقدر من يقود مسيرة البلاد في هذه الفترة الحرجة جدا في تاريخ مصر والأمة  العربية.

 

الدكتور محمد فرغلي، أستاذ الرأي العام بقسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر تطرق إلى أن الوعي السياسي لدى الجمهور، وخاصة الشباب من خلال أجهزة الإعلام كان من أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات.

 

 

وأشار فرغلي إلى أن ارتفاع نسبة  التعليم عن ذي قبل هي التي أدت إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز