عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس لم تتأثر بالأحداث الجارية في باب المندب

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

 أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن البيان الذي أصدرته الهيئة اليوم الأحد، هدفه بعث رسالة طمأنة للعالم بأن حركة الملاحة في القناة منتظمة. 



 

وأشار الفريق أسامة ربيع -في تصريحات خاصة لقناة "صدى البلد"- إلى أن هيئة قناة السويس تراقب عن كثب ما يحدث من توترات في البحر الأحمر.

 

وقال إنه منذ 19 نوفمير وحتى اليوم عبرت 2128 سفينة من قناة السويس، مشيرا إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بما يحدث في البحر الأحمر ومنتظمة.

 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن 77 سفينة عبرت اليوم في قناة السويس بحمولة بلغت 4 ملايين طن.. مشددا على أن قناة السويس لم تتأثر بالأحداث الجارية في باب المندب.  

 

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن حركة الملاحة في قناة السويس مستمرة في المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن قناة السويس ستظل هي الطريق الأسرع للعبور بخلاف طريق رأس الرجاء الصالح حيث تستغرق وقتا أكثر وأطول.

 

وأضاف أن السفن التي غيرت وجهتها من قناة السويس، قليلة جدا ولا تثير للقلق، مبينا أن إيرادات القناة السويس ليست في خطر.

وأوضح أن هناك زيادة في إيرادات قناة السويس هذا العام بقيمة مليار و300 مليون دولار. ولفت رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس أهم شريان تجاري في العالم، مؤكدا أنه لا يتم النظر إلى علم السفينة ويتم تقديم كل التسهيلات والخدمات للعبور، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الهيئة لا تميز بين السفن العابرة من القناة لأنها شريان دولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز