عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع عربي روسي يؤكد ضرورة التزام الدول بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية

الجامعة العربية - ارشيفية
الجامعة العربية - ارشيفية

انطلق في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للجنة كبار المسؤولين العربي الروسي المشترك في إطار التحضير للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري، والمقرر عقدها بمدينة مراكش في المملكة المغربية يوم الأربعاء المقبل.



 

وعُقد اجتماع الترويكا العربية لكل من المغرب والسعودية ومصر وموريتانيا برئاسة مشتركة لكل من هشام ولد الصلاي القائم بأعمال المندوب الدائم للمغرب لدى جامعة الدول العربية "رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري"وسفير روسيا الاتحادية بالقاهرة جيورجي بوريسينكو والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال منزلاوي، عقب الاجتماع: "إنه تم التوافق على العديد من القضايا وأهمها ضرورة التزام الدول بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية والتأكيد على أهمية التعاون الوثيق وتقارب الرؤى السياسية بشأن التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

 

وأشار إلى أن هذا الاجتماع جاء بعد التشاور بين الرئاسة "المغرب" والأمانة العامة للاتفاق على الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المقرر صدورها عن ترتيبات انعقاد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز