عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الفلسطينية ترحب بموقف بلجيكا بمنع دخول المستوطنين المتطرفين أراضيها

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الخميس بتصريحات رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو بشأن منع دخول المستوطنين المتطرفين بلاده، ورفضه عنفهم ضد المدنيين الفلسطينيين، واستعداده للعمل مع الولايات المتحدة على فرض عقوبات على المتورطين في أعمال العنف بالضفة الغربية. 



 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن دي كرو أعرب عن استعداده أيضا لبذل الجهود لتبني هذا الموقف أثناء رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي، كما دعا إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين الفلسطينيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليهم، وضرورة التوقف عن قتلهم في قطاع غزة. 

 

ورحبت الوزارة بالموقف الذي صدر عن قمة قادة مجموعة الدول السبع بشأن التنديد بالعنف الذي يرتكبه المستوطنون ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والدعوة إلى مُحاسبتهم، وكذلك المواقف والمؤشرات التي صدرت عن الخارجية الأميركية ضد المستوطنين المتطرفين، والتوجه إلى فرض عقوبات عليهم وحظر منحهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة بسبب عنفهم واعتداءاتهم التي تقوّض السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية. 

 

وطالبت الوزارة، الدول كافة والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتبني هذه المواقف والتوجهات، وفرض ما يلزم من العقوبات وإجراءات المحاسبة لمليشيات المستوطنين المُسلحة التي ترتكب الاعتداءات والجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين، ومن يقف خلفها ويدعمها ويمولها ويوفر لها الحماية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز