عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 05 -12 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. جائزة صلاح وتكريم التايكوندو وتصنيف الجودو وتنس الطاولة يودّع كأس العالم

جائزة صلاح وتكريم التايكوندو وتصنيف الجودو وتعديلات قائمة الإسكواش وتنس الطاولة يودّع كأس العالم من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 05 -12 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 05 -12 - 2023 في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 05 -12 – 2023: جائزة صلاح وتكريم التايكوندو وتصنيف الجودو وتعديلات قائمة الإسكواش وتنس الطاولة يودّع كأس العالم

 

أخبار عالمية

 

جائزة صلاح

 

حصد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب لعام 2023 في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بتصويت رابطة مشجعي البريميرليج.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

بعثة ناشئي الطائرة في زيمبابوي

 

غادرت فجر الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني لناشئي الريشة الطائرة تحت 15 سنة متوجهة إلى زيمبابوي للمشاركة في بطولة إفريقيا والمقرر إقامتها خلال الفترة من 6 وحتى 15 ديسمبر الجاري.

 

دعم القيادة سبب إسناد الألعاب الإفريقية لمصر

 

أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن إسناد تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027 لمصر جاء بفضل الإمكانيات الكبيرة للمنشآت الرياضية المصرية وبفضل دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية الذي منح الرياضة دعم غير مسبوق كان نتيجته العديد من النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال السنوات التسع الماضية، ولم تتحقق من قبل.  

 

تكريم التايكوندو

كرم المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات واللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للتايكوندو أفضل لاعبة في العالم خلال حفل الـ”GALA Award“ السنوي الذي نظمه الاتحاد الدولي للتايكوندو في ختام نهائي الجائزة الكبرى بمانشستر بإنجلترا.  

 

تصنيف الجودو

 

اعتمد مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، تصنيف أندية الجمعية العمومية لاتحاد الجودو، وذلك قبل أيام من عقد اجتماع الجمعية والمقرر له يوم 15 ديسمبر الجاري وأسفر التصنيف المعتمد من اللجنة الأولمبية، عن أحقية 32 هيئة في الحضور والتصويت بالاجتماع المقبل.

 

تعديلات قائمة الإسكواش

 

أجرى منتخب مصر للإسكواش تعديلا في قائمته المشاركة في بطولة العالم للفرق التي ستقام بنيوزلندا خلال هذا الشهر في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر. وكان من المقرر أن يشارك في قائمة مصر بالبطولة علي فرج المصنف الأول عالميًا ومصطفى عسل المصنف الرابع عالميا، والمصنف السادس عالميًا حاليًا كريم عبد الجواد، والمصنف السابع عالميًا مازن هشام قبل أن يدخل اللاعب المصري يوسف سليمان المصنف رقم 12 عالميا في قائمة مصر في البطولة بدلا من كريم عبد الجواد الذي تعرض للإصابة بتمزق من الدرجة الثالثة في ساقه خلال بطولة هونج مما سيغيبه عن المنافسات لفترة طويلة.

 

تنس الطاولة يودّع كأس العالم

 

خسر منتخب تنس الطاولة مباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم لفرق تنس الطاولة المختلطة، أمام منتخب البرتغال بنتيجة (7-8)، ليودع منافسات البطولة من دور المجموعات بـ3 هزائم.  

 

عودة بعثة التايكوندو والباراتايكوندو

 

عادت بعثة منتخب التايكوندو والباراتايكوندو، بعد المشاركة ببطولة الجائزة الكبرى والتي أقيمت مدينة مانشستر الإنجليزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز