عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فضل الله يكشف المكونات الإدارية العالمية للمنتخبات والأندية الكبرى

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى عن المكونات الإدارية العالمية الجديدة للهيكل التنظيمى لأجهزة منتخبات وفرق كرة القدم الكُبرى والتي لعبت دورا كبيرا في تطور هذه المنتخبات خلال السنوات الأخيرة.



 

وكتب فضل الله عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى"الفيس بوك ": 

 

 

المكونات الإدارية ،،، 

للهيكل التنظيمى لأجهزة منتخبات وفرق كرة القدم الكُبرى وفقاً لأحدث الممارسات العالمية 

 

( أولاً ) :- الإدارة التنفيذية وتشمل العلاقة التنظيمية بين (المدير الرياضي لاتحاد كرة القدم ، والمدير الادارى للمنتخب ومعاونية من الإداريين).

 

(ثانياً):- الإدارة الفنية وتشمل العلاقة التنظيمية بين (المدرب العام، ومساعد المدرب العام، مدرب حراس المرمى، ومدرب الأحمال او اللياقة البدنية). 

 

(ثالثاً):- الإدارة الطبية وتشمل العلاقة التنظيمية بين (الفريق الطبي، فريق العلاج الطبيعى، فريق التأهيل البدني، فريق الاعداد النفسى والذهنى، وفريق التغذية الرياضية).

 

(رابعاً):- الإدارة الرقمية وتشمل العلاقة التنظيمية بين (أخصائي التحليل الرياضى، مسؤول المُتابعة الرقمية، مسؤول الاحصاءات والمعدلات البيانية). 

 

(خامساً):- إدارة التنسيق والإعلام وتشمل العلاقة التنظيمية بين (المتحدث الرسمي أو الاعلامى لمنتخب كرة القدم، مسؤول تنسيق المباريات واعداد الجوانب اللوجستية، مسؤول الترجمة إن تطلب الامر). 

 

(سادساً):- إدارة التخطيط والتنبؤ (وتشمل العلاقة التنظيمية بين (أخصائي القياسات، أخصائي النظم والاجهزة الرقمية التي تستهدف التنبؤ بالقدرات وتنمية المهارات) 

 

المدير العام للإدارت التشغيلية لعمل مُنتخب كرة القدم وسالفة الذكر هو "المدير الفنى للمنتخب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز