عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

بيرو تشيد بجهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

وزارة الخارجية البيروفية
وزارة الخارجية البيروفية

أشادت حكومة بيرو، اليوم الخميس، بدور الوساطة الذي اضطلعت به حكومات مصر وقطر والولايات المتحدة، بين إسرائيل وحماس والذي قاد إلى اتفاق الهدنة الذي يشمل إطلاق سراح 50 إسرائيليًا محتجزين لدى حماس إضافة أسرى فلسطينيين كما يشمل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.



 

 

وقالت وزارة الخارجية البيروفية - في بيان نقلته وكالة أنباء بيرو الرسمية أندينا -: إن الاتفاق المذكور يمثل أكبر جهد دبلوماسي يتم تسجيله بعد 47 يومًا من القتال الذي أسفر عن سقوط الألاف من المدنيين وتهجيرهم قسرًا.

 

 

وأضاف البيان أن بيرو ستواصل الدعوة إلى حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل جنبًا إلى جنب، حتى تتمكنا من التعايش في سلام في داخل حدود آمنة ومعترف بها دوليا وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

 

وكانت حماس وإسرائيل قد توصلتا أمس الأربعاء، بفضل الجهود المصرية القطرية الأمريكية، لاتفاق هدنة إنسانية تستمر لمدة أربعة أيام - غير أنه لم يتحدد حتى الآن بدء سريانها -، تشمل وقف أعمال القتال، وتتضمن الإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة وسيكون المفرج عنهم من جانب حماس "من النساء والأطفال"، وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 فلسطينيًا من السجون "المفرج عنهم الفلسطينيون سيكونون من النساء والأطفال" ، والسماح بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز