عاجل
الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر وروسيا
البنك الاهلي

بوتين أمام "بريكس": ممتنون للرئيس السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضرورة الهدنة الإنسانية طويلة الأمد وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة، معربا في الوقت نفسه عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة.



 

 

وقال بوتين، في كلمته خلال قمة استثنائية عبر الفيديو لمجموعة "بريكس" التي عقدت اليوم الثلاثاء بمبادرة من جنوب إفريقيا، إن" الوضع في غزة بما فيه من خسائر في الأرواح، ومعاناة للأطفال، يثير قلقا عميقا، مشددا على أن صور عذاب الأطفال في غزة والعمليات الجراحية التي تجرى بدون تخدير تثير مشاعر خاصة.

 

 

وأكد أن الوضع الحالي هو نتيجة لرغبة الولايات المتحدة في احتكار مهمة حل الصراع، مؤكدا "أنه أصبح من الواضح عدم جدوى المحاولات الفردية لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي".

 

 

وجدد بوتين تأكيده على الموقف الروسي الذي وصفه بالثابت وغير الانتهازي بشأن التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية.

 

 

وأشار إلى أن روسيا ودول "البريكس" يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، داعيا إلى ضرورة بذل جهود مشتركة من جانب المجتمع الدولي بهدف تهدئة الوضع ووقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

 

 

وشدد على أن أجيالا من الفلسطينيين نشأت في وضع يعمه الظلم، مبينا أن كل هذا كان نتيجة لتخريب قرارات الأمم المتحدة التي تنص على إنشاء دولتين مستقلتين إسرائيل وفلسطين تتعايشان بسلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز