عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد صعوبة تعرف الأهالي على الجثث

تحليل DNA لجثث حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بصحراوي المنيا

حادث تصادم بالمنيا
حادث تصادم بالمنيا

بدأ فريق من معامل مديرية الصحة بالمنيا إجراء تحاليل الـDNA لجثامين ضحايا حادث تصادم سيارة نقل ثقيل بأتوبيس نقل جماعي قادمًا من محافظة أسيوط على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من بوابة الرسوم باتجاه القاهرة ما تسبب في مصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين جميعهم من محافظة أسيوط نظرا لعدم قدرة ذويهم التعرف على الجثث. 



ترجع أحداث الواقعة الى تلقي الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصادم أتوبيس وسيارة نقل، وعلى الفور تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث الذي أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين وتم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام لتلقي العلاج اللازم وعمل الاسعافات العاجلة والرعاية الطبية المناسبة وهم 6 جثث مجهولة ومتفحمة، وإصابة 21 آخرين وهم حسن. ي. م 19 سنة وشريف. ح. م 27 سنة ومحمود. س. ك 48 سنة وزين. م. د 8 سنوات وأحمد. م. ع 9 سنوات ومحمد. ح. ع 26 سنة وأحمد. ا. م 27 سنة ومحمد. ح. م 20 سنة واحمد. ا. ح 40 سنة ورجب. ا. م 44 سنة وعبد الباسط. م. ع 16 سنة وبخيت. ا. ب 25 سنة ومحمد. ع. ن 43 سنة ورغدة. ع. م 16 سنة وإياد. ع. ث 12 سنة وعلي. ث. م 45 سنة وعبد الرحمن. ع. ث 8 سنوات وسارة. ن. م 43 سنة مقيمون جميعًا أسيوط وميلاد. س. ن 34 سنة وأحمد. ع. أ 30 سنة وسيدة مجهولة الاسم حوالي 40 سنة.

ومن جانبها أعلنت مديرية الصحة خروج 10 مصابين بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالاتهم و8 حالات ما زالت تتلقى العلاج بمستشفى المنيا العام وتحويل 3 حالات ما بين المستشفى الجامعي بالمنيا وأسيوط وقامت الجهات المعنية بإزالة آثار الحادث وفتح الطريق أمام حركة سير المركبات. 

كما قامت الجهات المسؤولة بالتحفظ على السيارتين وتحرير محضر بالحادثة والتحقيق في أسبابها واتخاذ كافة الإجراءات القانوية اللازمة. 

وناشد المسؤولون جميع سائقي المركبات باختلاف أنواعها توخي الحذر الشديد أثناء القيادة والالتزام بالقواعد والارشادات المرورية للحد من وقوع مثل هذه الحوادث حماية للارواح والممتلكات.

ومن جانبها كلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة ومعاينة موقع الحادث وإعداد تقرير فني بملابسات الواقعة يتضمن تحديد السرعات والتخطي الخاطئ من عدمه.

ومن جانبه تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا على مدار اليوم تداعيات حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس، ما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من بوابة الرسوم باتجاه القاهرة. 

ووجه محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد أبو زيد بالوقوف على كافة النتائج واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات صحية وقانونية واجتماعية تكفل تخفيف الآثار الناجمة عن الحادث إلى جانب تقديم الرعاية الطبية والعلاجية المناسبة للمصابين حتى خروجهم من المستشفى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز