عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| زوجة ابن نائبة الرئيس الأمريكي تجمع 19.2 مليون دولار لأطفال غزة

كامالا وإيلا أمهوف
كامالا وإيلا أمهوف

تحت عنوان "مقلق للغاية".. “زوجة ابن نائبة الرئيس الأمريكي جمعت أموالًا لأطفال غزة”، ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن زوجة ابن نائبة الرئيس الأمريكي، إيلا أمهوف، جمعت 19 مليون دولار للأطفال المتضررين من الحرب في غزة.



 

 

 “أمهوف” يهودية أمريكية تبلغ من العمر 24 عامًا وتجمع أموالًا لأطفال غزة

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن إيلا أمهوف، نشرت عبر حسابها على الانستجرام رابط التبرعات لصندوق مساعدة أطفال غزة – الحملة التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن إيلا أمهوف، زوجة ابن كامالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، قامت بجمع أكثر من 19 مليون دولار لأطفال غزة من خلال حملة لجمع التبرعات على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن أمهوف، وهي يهودية تبلغ من العمر 24 عاما، نشرت تدوينة بها رابط صندوق مساعدة الأطفال على حسابها على الانستجرام هو "غزاتايم" الذي يهدف إلى جمع الأموال للأطفال المتضررين من القتال في قطاع غزة.

 

وكتبت أمهوف عبر حسابها على إنستجرام، أنها "تشعر بقلق بالغ إزاء تأثير الحرب على أطفال غزة"، وأثار هذا المنشور ردود فعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثنى البعض على أمهوف لترفيهها، بينما أدانها آخرون.

 

وذكرت المؤسسة التي تأسست عام 1991، أنه حتى صباح الأحد، تم جمع 19 مليون و200 ألف دولار

وأدان عضو الكونجرس الجمهوري جيف فإن درو تصرفات ابنة هاريس وادعى أن الأموال قد تنتهي في أيدي حماس. وقال "هذا مقلق للغاية، ومن شبه المؤكد أن "حماس" ستسحب كل أموال المساعدات الإنسانية التي ستدخل إلى غزة، وإذا حدث ذلك فإن المنظمة الإرهابية ستمول أنشطتها من خلال التبرعات، ولن تصل الأموال إلى الأطفال الذين يحتاجون إليها".

ورد صندوق مساعدة أطفال غزة على انتقادات "فان درو"، مؤكدًا أنه يحرس بشكل صارم الأموال التي يتلقاها، وقال إن "أموالنا تحول مباشرة إلى البرامج الإنسانية للأطفال.

كما لوحظ أن المؤسسة تعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية لضمان وصول تبرعاتها إلى وجهتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز