عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| 23 عنوانًا ترصد أهم الأحداث.. وأبرزها تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف" أهم الأحداث المحلية والعالمية، اليوم الأربعاء وحتى الساعة وأبرزها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس.



 

أهم الأخبار المحلية:

1-    الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس.

2- رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة خلال الجلسة الخاصة بــ"التحول للطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر" بمنتدى البوابة العالمية الذي يعقد ببروكسل ويشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات.

3- وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

4 - وزيرة الهجرة سها جندي تشارك في مؤتمر "المديرات التنفيذيات- CEO WOMEN" في نسخته الثانية وتؤكد جهود وزارة الهجرة في دعم المرأة المصرية في الخارج وحقها في إبراز دورها المحوري في تنمية المجتمعات.. وتؤكد: الأعوام العشرة الماضية شهدت تعيين 100 قاضية في مجلس الدولة و٦ وزيرات ونسبة 25% من مجلس النواب و٢ من رؤساء البنوك.. مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في تمكين المرأة.

5 - الدكتور هاني سويلم يتابع ضوابط استخدام المياه الجوفية ومنظومة المراقبة والتحكم في الآبار الجوفية.. وزير الري: حريصون على المتابعة المستمرة للآبار الجوفية وتطبيق الضوابط الخاصة باستخدامها.

6 - التموين: استمرار تداول القمح بالبورصة المصرية للسلع لمواجهة ارتفاع الأسعار.

7 - خلال زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما.. وزير السياحة والآثار يعقد لقاءً إعلاميًا موسعًا مع ممثلي أهم وسائل الإعلام الإيطالية.

8 - يؤثر على مصر ولبنان والأردن.. صندوق النقد يحذر من خطورة الوضع في غزة.

9 - ممثلة قطر بمجلس الأمن: نقدر دور مصر المحوري في إرسال المساعدات لغزة.. وممثل باكستان بمجلس الأمن: نثمن دور مصر في تيسير وصول المساعدات لغزة.

10- رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: الإعلام الغربي لايزال بعيدًا عن المهنية في تغطيته لما يحدث بغزة.

 11 ــ السفير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا: على المجتمع الدولي منع استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد البشر كما يحدث مع المدنيين في غزة.

 12 ــ إندبندنت عربية: قلوب المصريين في غزة... غضب واحتجاج ودعم متواصل...القنوات الإخبارية تتصدر الشاشات والعلم الفلسطيني حاضر في الشوارع والقضية تشعل وجدان الصغار.

 13 ــ إندبندنت عربية: مصر تحفز عبور قناة السويس بتخفيضات للسفن الإفريقية.. ناقلات الكاميرون ودول الجنوب ستحصل على أعلى نسبة خفض بداية من أول نوفمبر.

 14 ــ سكاي نيوز عربية: مذكرة تعاون بين قناة السويس وبلدنا القطرية بـ1.5 مليار دولار.

 

أهم الأخبار العالمية:

1- وزارة الصحة في قطاع غزة تعلن استشهاد 704 فلسطيني، بينهم 305 طفل، يوم الثلاثاء، وهو ما قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه أعلى عدد من القتلى خلال 24 ساعة منذ بدأت إسرائيل حملة القصف على القطاع في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

2- قادت الولايات المتحدة وروسيا الدعوات الدولية لوقف القتال بين إسرائيل وحركة حماس حتى تتمكن شاحنات المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة المحاصر، في الوقت الذي واصلت فيه إسرائيل قصفها للقطاع الذي يعيش فيه الفلسطينيون في ظروف مروعة.

3- الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يجري زيارة إلى إسرائيل لتقديم الدعم، وقال ماكرون لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن فرنسا تقف مع إسرائيل في حربها ضد حماس، مضيفًا أن إسرائيل يتعين عليها ألا تقاتل "بلا قواعد"، محذرًا من مخاطر اندلاع صراع إقليمي أوسع.

4- استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 آخرين في ضربة إسرائيلية بطائرة مسيرة على الضفة الغربية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ الضربة على فلسطينيين أطلقوا النار والعبوات الناسفة على قواته خلال مداهمة في مخيم جنين للاجئين بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

5- الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" تعلن مقتل ثمانية عسكريين سوريين وإصابة سبعة آخرين جراء هجوم إسرائيلي استهدف عدة نقاط بريف درعا جنوب غرب سوريا، فجر اليوم الأربعاء، وكان الجيش الإسرائيلي قد صرح في وقت سابق بأن طائراته المقاتلة استهدفت بنية تحتية وقاذفات تابعة للجيش السوري فيما قال إنه رد على إطلاق صاروخين من سوريا صوب إسرائيل.

6- وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يقول، في كلمة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، ولا تريد اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس، ولكن إذا هاجمت إيران أو وكلاؤها أفرادا أمريكيين في أي مكان، فستدافع الولايات المتحدة عن شعبها وأمنها بسرعة وحسم"، وقال مسؤولون لوكالة رويترز إن الجيش الأمريكي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف بشأن هجمات الجماعات المدعومة من إيران.

7- لجنة بالبرلمان التونسي توافق على مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل حيث وافقت لجنة الحقوق والحريات في البرلمان التونسي يوم الثلاثاء على مشروع قانون يجرم التطبيع بأي شكل من الأشكال مع إسرائيل، وسط احتجاجات متواصلة في تونس تضامنا مع الفلسطينيين.

8- الرئيس الصيني، شي جين بينج، يقول إن الصين مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بحيث يدير الجانبان خلافاتهما ويعملان معًا للاستجابة للتحديات العالمية، وسط آمال بعقد اجتماع بين شي والرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق من هذا العام، وتأتي دعوة شي إلى علاقات ثنائية أكثر استقرارا قبل زيارة مهمة سيقوم بها وزير الخارجية الصيني، وانج يي، إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

9- وكالة "ستاندرد آند بورز جلوبال" تعدل توقعاتها لإسرائيل إلى "سلبية"* يوم الثلاثاء، قائلة إن حربها مع حركة حماس الفلسطينية قد تمتد على نطاق أوسع ويكون لها تأثير أوضح على الاقتصاد والوضع الأمني في البلاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز