عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بإشراف قضائى للنيابة الإدارية

قريبًا.. إطلاق استمارة انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية عن طريق التصويت الإلكتروني

عقدت اللجنة التنسيقية للانتخابات الإلكترونية اجتماعا بالمركز الأولمبي بالمعادي حضره ممثلو وزارتي الشباب والرياضة والتخطيط ومستشاري هيئة النيابة الإدارية في إطار البروتوكول المبرم بينهم وذلك للوقوف على تنفيذ مشروع التحول الرقمي وانتهاء زمن التصويت الورقي في انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية ونماذج محاكاة البرلمان والشيوخ التابعة للوزارة وتحت إشراف قضائي بعد التجربة الناجحة التي تم تنفيذها من قبل .



 

 

وتم إطلاق الاستمارة الإلكترونية لتطبيقها في انتخابات محاكاة برلمان الطلائع “ من سن 10 إلى 17 سنة” على مستوى الجمهورية والذي حدد له في شهر ديسمبر القادم  بنفس لائحة وشروط الانتخابات البرلمانية ومن أهم مميزات هذا النظام أنه عند تسجيل تاريخ الميلاد للعضو المتقدم سوف يظهر إلكترونيا قبوله أو رفضه حيث أنه لا بد وأن يكون من أعضاء مراكز الشباب أو أي هيئة رياضية وكذلك من تلاميذ المعاهد الأزهرية أو طلبة المدارس بصورة الكارنية.

 

وسيتم فتح باب الترشح من 3 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر بعدها يتم مراجعة قاعدة البيانات للناخبين والذي قد يصل إلى 50 ألف عضو وإعداد نسب التمثيل البرلمانى ولا بد من تمثيل المرأة وذوي الهمم سواء في القائمة أو الفردي.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة نجحت من قبل في تجربة الانتخابات الإلكترونية من خلال برلمان الشباب وجمعية المرشدات الكشفية.

 

وأضاف بأن الوزارة تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها في ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحداً من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة. واستطرد قائلا وزارة  الشباب والرياضه دخلت عصر التكنولوجيا الرقمية والتي سوف يتم تطبيقها مستقبلا في الأندية والاتحادات ومراكز الشباب والهيئات التابعة.

 

حضر الاجتماع من وزارة الشباب أحمد عفيفى رئيس الاداره المركزيه للمعلومات والمستشار علاء المهدى مستشار الوزير  وراندا البيطار مدير عام البرلمان وعماد حسين مدير عام المواقع ومن هيئة النيابة الإدارية المستشار محمد عبد المعطى عضة اللجنة العليا للانتخابات والمستشار جعفر عبد الرحمن نائب رئيس الهيئة ومدير التحول الرقمي  ومن وزارة التخطيط العميد محمد عبد العظيم مدير عام مشروعات البنية التحتية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز