عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. قناة" Soloviev LIVE" تطرد رجل إسرائيل

ساتانوفسكي
ساتانوفسكي

قررت قناة " Soloviev LIVE " الروسية، طرد المذيع يفجيني ساتانوفسكي، بعد إهانة ماريا زاخاروفا علنًا، قدم المذيع التلفزيوني فلاديمير سولوفيوف، اعتذارًا رسميًا لوزارة الخارجية الروسية وممثلتها ماريا زاخاروفا، بسبب التصريح المسيئ الذي صدر مؤخرًا عن موظف القناة يفجيني ساتانوفسكي. وأكد سولوفييف أن ساتانوفسكي طُرد بسبب تصريحاته.



وفي وقت سابق، أدلى ساتانوفسكي ببيان علني اتهم فيه زاخاروفا بآراء معادية للسامية والكيان الصهيوني، وأثار هذا الحادث صدى واسعا لدى الجمهور، إذ تعتبر الإهانات الموجهة إلى ممثل وزارة الخارجية الروسية غير مقبولة وغير مهنية.

 

لم يعلق إيفجيني ساتانوفسكي، في حينها على إقالته من القناة والوضع ككل، إلا أن العديد من مستخدمي الإنترنت تفاعلوا مع تصريحه بشكل سلبي للغاية، معتبرين تصريحاته غير ودية تجاه وزارة الخارجية الروسية. حتى أن البعض اقترح إمكانية التحقق من علاقاته مع الهياكل الأجنبية.

"اليوم يهين ممثل وزارة الخارجية، وغدا ماذا؟ هل سيبدأ في مغازلة الدول غير الصديقة؟ يقول أحد مستخدمي الشبكات الاجتماعية: "لقد حان الوقت لفحص السلطات المختصة هذا الخطاب المناهض لروسيا.

 

ساتانوفسكي يزعم أنه غير نادم 

 

ولكن لما تأكد من عدم إمكانية عودته للقناة مرة أخرى، حاول أن يعيش دور غير النادم، قال المطرود يفجيني ساتانوفسكي إنه غير نادم على إقالته من قناة "سولوفيوف لايف" التلفزيونية. وارتبطت رحيله بتصريحات قاسية موجهة إلى الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

 

وأشار ساتانوفسكي في مقابلة مع منشور "Rise"، موضحا موقفه الفلسفي مما حدث.

 

من جانبه، أكد المذيع التلفزيوني فلاديمير سولوفيوف، تعليقا على الوضع، أن الإقالة هي الحل الوحيد الممكن للصراع الحالي.

 

وتفاقمت العلاقات بين ساتانوفسكي والقناة التلفزيونية بعد أن عبر أحد الخبراء على الهواء في البرنامج عن عدد من الاتهامات والإهانات ضد زاخاروفا ونائب وزير خارجية الاتحاد الروسي ميخائيل بوجدانوف. يكمن جذر الصراع في حقيقة أن ساتانوفسكي رأى موقفًا “معاديًا لإسرائيل” بين الدبلوماسيين الروس.

 

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات ساتانوفسكي أثارت أيضًا فضيحة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اقترحت فحص ساتانوفسكي من قبل السلطات المختصة، خاصة أنه مستشرق، ويعرف الكثير عن منطقة الشرق الأوسط ولاتغيب عنه جرائم إسرائيل، وسوف تكشف الأيام  علاقاته مع الكيان الصهيوني الغاصب إسرائيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز