عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| "من أسوان" لـ"رأس التين".. سيناء مصرية ليوم الدين" أبرز الهتافات بـ"المنصة"

النصب التذكاري
النصب التذكاري

شهدت منطقة  النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر بمدينة نصر، تظاهر الآلاف المصريين تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني ورفض العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة. 



 

وشارك العديد من الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والالاف من المواطنين فى المظاهرات المؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني ورفض تهجير أهالى غزة.

 

يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين

ورصدت “بوابة روزاليوسف” تظاهر الآلاف المصريين عقب خروجهم من المساجد بمدينة القاهرة على منطقة المنصة مرددين هتافات بالروح بالدم نفديك يا أقصي.. شهداء بالملايين على القدس رايحين، يافلسطين يافلسطين احنا معاكي ليوم الدين، من اسوان لرأس التين سيناء مصرية ليوم الدين، حاملين الأعلام الوطنية، فيما قامت المنصة بإذاعة العديد من الأغاني الوطنية المصرية، وكذلك المناصرة للشعب الفلسطيني.

 

وشدد المتظاهرون على دعمهم الكامل لما تتخذه القيادة المصرية من قرارات لحماية الأمن القومي المصري، ورفض مخطط التهجير إلى سيناء، ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووقف العدوان الاسرائيلي وتوفير ممرات أمنه للدعم بالمساعدات الغذائية والعلاجية.

 

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، كان قد دعا - في بيان له الأربعاء الماضي - كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة اليوم الجمعة، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، لإرسال رسالة مهمة في الذكري الـ 50 لهذا النصر.

 

وقال البيان: "إنه إزاء التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، قلب قضايا الأمة العربية، ورفضًا حاسما لاعتداءات دولة الاحتلال الهمجية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها.. فإن مجلس أمناء الحوار الوطني بتمثيله لكل أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، يدعو كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، وذلك أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر".

 

وها هي ملايين المصريين احتشدت في ميادين العاصمة والمحافظات تأييدًا للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالعدوان الصهيوني، ورفضًا لمخططات التهجير وتأييدًا للرئيس عبدالفتاح السيسي وما تتخذه القيادة المصرية من قرارات داعمة للاشقاء، محافظة على الأمن القومي المصري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز