عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل..مفوض الأمم المتحدة: أنا عاجز عن الكلام أمام جريمة قصف مستشفى المعمداني

فلسطينو غزة
فلسطينو غزة

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، جميع الأطراف إلى تسليط الضوء على مرتكبي الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص في مستشفى في غزة مساء أمس الثلاثاء.



 

أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أن المستشفيات أماكن مقدسة وأن الضربات الجوية على المستشفيات هي أعمال غير مقبولة.. و"أنا عاجز عن الكلام.. قُتل مئات الأشخاص بشكل مروع في الغارة الجوية على المستشفى الأهلي في غزة - بما في ذلك المرضى والطواقم الطبية والعائلات التي تبحث عن ملجأ. ومرة أخرى، يتأذى الأشخاص الأكثر ضعفاً. وقال : هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، وإنني أدعو جميع دول العالم ذات النفوذ إلى بذل كل ما في وسعها لوضع حد لهذا الوضع الرهيب، ويجب حماية المدنيين والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المحتاجين على سبيل الاستعجال. 

وشدد فولكر تورك: على ضرورة وحتمية محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث”.

 

بالإضافة إلى ذلك، قال فولكر تورك أيضًا إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا أيضًا بعد تعرض مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لهجوم في مخيم المغازي للاجئين.

 

ووصف ممثل الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، تدمير المستشفى المعمداني في مدينة غزة بجريمة حرب وإبادة جماعية، فيما وصفها طبيب محلي بالمجزرة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الصحة في غزة الخاضعة لسيطرة قوات حماس، مساء يوم أمس الثلاثاء، إن أكثر من 500 شخص استشهدوا بعد غارة جوية إسرائيلية على المستشفى الأهلي في قطاع غزة.

 وقال شهود إن قنبلتين شديدتي الأنفجار على الأقل أصابتا منطقة علاج المرضى بالمستشفى، ما أدى إلى انهيار المبنى بالكامل.

 

وتعد هذه الجريمة الصهيونية واحدة من أكبر جرائمها دموية في تاريخ الحرب بين العرب والكيان الصهيوني الغاصب المسمى "إسرائيل".

استشهاد  أكثر من 500 شخص في مستشفى المعمداني 

يذكر أن ما لا يقل عن 500 شخص استشهدوا وأصيب المئات والمفقودون في غارة جوية إسرائيلية شنتها على مستشفى في قطاع غزة مساء يوم أمس الثلاثاء.

 

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينيون إنه في وقت الهجوم، في حرم مستشفى المعمداني في مدينة غزة، كان هناك مئات المرضى يعالجون وآلاف اللاجئين يقيمون.

 وفي غضون ذلك، قال شهود إن قنبلتين على الأقل أصابتا منطقة علاج المرضى بالمستشفى، ما أدى إلى انهيار المبنى بالكامل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز