عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مصر والسعودية
البنك الاهلي

عاجل.. وزير العمل ونظيره السعودي يشهدان توقيع اتفاقية تنفيذ برنامج الفحص المهني

وزير العمل ونظيره السعودي يشهدان توقيع اتفاقية
وزير العمل ونظيره السعودي يشهدان توقيع اتفاقية

قال وزير العمل حسن شحاتة إن العلاقات المصرية السعودية راسخة بأعماق التاريخ، وإن التعاون بينهما بكل المجالات نموذج يُحتذى به في تحقيق الأهداف المرجوة نحو التنمية والعمل المشترك.



جاء ذلك خلال حضور الوزير ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي اليوم /الاثنين/ توقيع اتفاقية الفحص المهني؛ بهدف التحقق من امتلاك العامل المصري للمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية، وضخ عمالة مصرية ماهرة جديدة في سوق المملكة. 

ويأتي تنفيذ برنامج (الفحص المهني) كاختبار لقياس المهارة قائم على فحص نظري وعملي للعِمالة المِهنية المصرية الراغبة بالعمل في السعودية من خلال شركات إلحاق عمالة مُرخصة لها فروع في البلدين بمجال تَخصصِهم.

والبرنامج يسهم في رفع مستوى جودة المهارة والإنتاجية في سوق العمل السعودي ويحقق الاستقرار للعامل، وسيتم تنفيذه من خلال مراكز اختبارات مُتخصصة داخل مصر، حيث يحصل منها الراغب في العمل على شهادة تؤهله للعمل وتكون دليلًا على مهاراته في المهنة التي سيعمل بها في الخارج.

وثمن وزير العمل سوق العمل السعودي الذي يشهد استقرارًا مستمرًا بِفضل الجهود التي تبذلها قيادة المملكة، موضحاً أن سوق العمل في السعودية تستوعب الآن أعدادًا كبيرة من العمال المصريين.

من جانبه.. قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية إن العمالة المصرية تحظى باهتمام وتقدير من الجانب السعودي، مشيرا إلى أن العمالة المصرية التي تعمل بالمملكة من أعلى نسب العمالة داخل سوق العمل السعودي.

وثمن التعاون مع وزارة العمل المصرية، مشيدًا بالخطوات التي تتبعها الوزارة بشأن توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم، منوهًا بأن استراتيجية العمل التي تحدث على أرض المملكة برعاية ودعم غير مسبوق من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تعتمد على اتساع سوق العمل السعودي لعمالة أجنبية جديدة شريطة أن تكون ماهرة ومدربة وتخدم سوق العمل السعودي.

وتابع أن المستهدف دخول مليون عامل أجنبي سنويًا لسوق العمل بالمملكة خاصة في ظل النهضة المستمرة بكافة القطاعات خاصة الصناعية والسياحية ومشروعات البنية التحتية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز