عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تزعم أن كوريا الشمالية ترسل معدات عسكرية إلى روسيا

اتهم بعض المسؤولين الأمريكان كوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من المعدات العسكرية لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا, وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن رئيس كوريا الشمالية بيونج يانج ارسل ما يصل إلى 1000 حاوية من "المعدات والذخائر" في "الأسابيع الأخيرة".



ونقلا عن موقع الـbbc نشر المسؤولين صورًا لـ300 حاوية تم تجميعها للنقل في ناجين بكوريا الشمالية، ذهب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في زيارة لروسيا لمناقشة التعاون العسكري المحتمل في الشهر الماضي.

وبعض المحللين يعتقدون أن نظام كيم يحتفظ بمخزونات ضخمة من الأسلحة لكنه قد يكون مترددا في تسليم الكثير منها بسبب نقص الموارد النسبي لديه، وتتبعت وكالات الأنباء الأمريكية عمليات التسليم التي قال المسؤولون إنها تمت في الفترة ما بين 7 سبتمبر والأول من أكتوبر.

وقال المتحدث جون كيربي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة إن المعدات تم تصديرها عن طريق البحر والسكك الحديدية إلى مستودع إمدادات في جنوب غرب روسيا، بالقرب من تيخوريتسك على بعد حوالي 290 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية وهذا يعتبر تعزيز للحرب غير المشروعة التي تخوضها روسيا.

وعلي الرغم من اتهام كيربي نظام كيم فإنه لم يحدد طبيعة الذخائر التي تم إرسالها، وأضاف ان هذه العمليات تنتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز